المختطفون اللبنانيون التسعة يصلون إلى مطار بيروت الدولي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630985/

وصل المختطفون اللبنانيون التسعة إلى مطار بيروت الدولي قادمين من تركيا وذلك بعد اطلاق سراحهم من قبل مسلحي المعارضة في سورية.

وصل المختطفون اللبنانيون التسعة السبت 19 أكتوبر/ تشرين الأول إلى مطار بيروت الدولي قادمين من تركيا وذلك بعد اطلاق سراحهم من قبل مسلحي المعارضة في سورية.

ويأتي الافراج عنهم ضمن صفقة متبادلة تشمل اخلاء سبيل طيارين تركيين أحتجزا في لبنان على أيدي مجموعة أعلنت ان خطفهما جاء ردا على عدم تدخل أنقرة بفاعلية للضغط على المجموعة التي خطفت اللبنانيين للإفراج عنهم.

وقد تم الافراج، عن الطيارين التركيين الذين وصلوا في وقت لاحق الى اسطنبول، كما من المقرر أن يتم الافراج عن عدد من المعتقلات السوريات.

وأشارت مصادر إلى أن طائرة قطرية وصلت إلى مطار بيروت الدولي، بهدف نقل الطيارين التركيين المخطوفين في لبنان، بعد إطلاق سراحهما. ولعبت دولة قطر دورا في المفاوضات، بحكم علاقاتها الوطيدة مع المعارضة السورية المسلحة.

وقال مدير الأمن العام اللبناني عباس إبراهيم إن ما حصل في "عملية تحرير المخطوفين اللبنانيين في أعزاز هو انتصار للبنان"، متوجها بالشكر إلى كل من تركيا وقطر والرئيس السوري بشار الأسد.

وأضاف إبراهيم أن مهمته لم تنته اليوم. وقال: "لا يزال هناك المطرانان بولس إبراهيم ويوحنا اليازجي"، مشددا على أن "عملية التفاوض صعبة لكن لا شيء صعب طالما أن هناك إرادة".

المصدر: RT + وكالات