بوشكوف: هدف اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا هو الإطاحة بالرئيس يانوكوفيتش

أخبار العالم

بوشكوف: هدف اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا هو الإطاحة بالرئيس يانوكوفيتشصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630977/

صرح أليكسي بوشكوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي أن الاتحاد الأوروبي يسعى من خلال توقيع اتفاقية الشراكة مع أوكرانيا إلى الإطاحة بالرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش.

صرح أليكسي بوشكوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما (النواب) الروسي بأن الاتحاد الأوروبي يسعى من خلال توقيع اتفاقية الشراكة مع أوكرانيا إلى الإطاحة بالرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش.

وذكر بوشكوف يوم السبت 19 أكتوبر/تشرين الأول، في حسابه على موقع "توتير" أن "الاتحاد الأوروبي يعتبر الشراكة مع أوكرانيا وسيلة لـ "دمقرطتها"، هل تفهم كييف أن الهدف النهائي من هذه "الشراكة" يتمثل الإطاحة بالرئيس يانوكوفيتش؟"

وكان بوشكوف قد أعلن سابقا أن عقد الاتفاقية المذكورة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي سيحول هذا البلد إلى شبه مستعمرة أوروبية، مؤكدا أن توقيع الاتفاقية يتعارض مع نية الجانب الأوكراني المشاركة في الاتحاد الجمركي مع روسيا وكازاخستان وبيلاروس.

هذا وكانت الحكومة الأوكرانية قد أقرت الشهر الماضي مشروع اتفاقية حول إقامة منطقة تجارة حرة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي، ومن المتوقع أن يجري توقيع هذه الاتفاقية في قمة "الشراكة الشرقية" في ليتوانيا في شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

المصدر: RT

 

فيسبوك 12مليون