فشل عرض فيلم عن جوليان أسانج

الثقافة والفن

فشل عرض فيلم عن جوليان أسانج
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630976/

شهد عرض فيلم "السلطة الخامسة" الذي يروي قصة مدير موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج إخفاقا غير متوقع. ويقول أسانج إن سبب فشل الفيلم يعود إلى فكرة السيناريو.

شهد عرض فيلم "السلطة الخامسة" الذي يروي قصة مدير موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج اخفاقا غير متوقع. ويقول أسانج نفسه إن سبب فشل الفيلم يعود إلى فكرة كاذبة  شكلت أساس السيناريو الذي يفضح مسرب الأسرار الدولية.

وأصدرت  شركتا "دريم ووركس" و"بارتيسيبان ميديا"  فيلم "السلطة الخامسة" ووظفتا نحو 30 مليون دولار في إنتاجه وإخراجه. ولم يتمكن الفيلم إلا من جني 4 ملايين دولار فقط، ما يعتبر أسوأ حصيلة في تاريخ شركة "دريم ووركس".

ويرى محللون أنه على الرغم  من أن قصة الفضائح الدولية الكبرى ودراما مؤسسها كانت على مسمع ومشهد الجميع إلا أن المشاهدين لم يبدوا اهتماما بمشاهدة فرضية فنية للأحداث.

والجدير بالذكر أن أسانج كان قد كتب رسالة للممثل بينيديكت كامبرباتش الذي لعب دور البطولة في الفيلم، أعرب فيها عن إعجابه بالأعمال السابقة للممثل. وأشار في الرسالة إلى أن هذا الفيلم خيب آماله.

وقال كامبرباتش نفسه إنه غير راض عن دوره موضحا أن مخرج الفيلم أجبره على أن يصور أسانج كمجرم رغم أنه أعرب عن رغبته في تصويره أكثر إنسانية.

يذكر أن عرض فيلم "السلطة الخامسة" يبدأ في روسيا يوم 24 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

المصدر: " RT " وكالات

 

 

أفلام وثائقية