القواسمي ينصح هنية بتبني تصريحات ايجابية في ظل المتغيرات الراهنة

أخبار العالم العربي

القواسمي ينصح هنية بتبني تصريحات ايجابية في ظل المتغيرات الراهنة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630951/

قال الناطق باسم حركة فتح أسامة القواسمي إن المصالحة غير مرهونة بأي قضية ونصح حماس بتبني تصريحات ايجابية في ظل المتغيرات العربية.

قال الناطق باسم حركة فتح أسامة القواسمي لـ RT arabic تعليقا على تصريحات اسماعيل هنية، إن المصالحة غير مرهونة بأي قضية و"الرئيس أبو مازن تحدث بهذا الموضوع أكثر من مرة، وأكد باسم فتح أن على حماس أن تعلن موافقتها على ما تم الاتفاق عليه بالقاهرة وتنفذ كل البنود، وننصح اسماعيل هنية وحماس تبني تصريحات ايجابية في ظل المتغيرات العربية خاصة أن هذه التصريحات لا تفيد سوى الاحتلال".
وكان اسماعيل هنية قد اتهم الطرف الآخر بتعطيل المصالحة الوطنية بطلب من كيري، وشدد في خطابه اليوم السبت 19 أكتوبر/تشرين الأول في ذكرى "وفاء الأحرار" في قطاع غزة على أن حركة "حماس مازالت على العهد بتمسكها بمشروعها الوطني.. ومازالت متمسكة بالمقاومة".
وحول مشروع المصالحة الوطنية وضرورة إنجازها بأسرع وقت، أكد أن حماس لا تسعى للسيطرة، وقال "نؤكد على مجلس تشريعي واحد وحكومة واحدة عبر تحقيق المصالحة".
واعتبر أن الولايات المتحدة تثني الطرف المقابل عن استئناف المصالحة بمشاريع وهمية، مؤكدا أن المصالحة لم تتحق بوجود الفيتو الأميركي والإسرائيلي.

أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح": "حماس" تعيش عزلة وانقساما داخليا

قال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول في حديث لقناة "RT"، إنه بات من الواضح أن حركة "حماس" أصبحت تعيش عزلة شعبية وإقليمية، مشيرا إلى أنها تعاني مأزقا داخليا بين مختلف تياراتها.

وأضاف أن "حماس" تحاول العودة إلى محيطها الإقليمي ورفع تهمة تعطيل المصالحة عنها.

قيادي في حركة "فتح": "حماس" في مأزق بعد خسارتها القاعدتين السورية والمصرية

اعتبر القيادي في حركة "فتح" نبيل عمرو في حديث لقناة "RT"، إن خطاب هنية لم يحتوي على أي فكرة جديدة وهو تكرار لما سبقه. وأشار إلى أن الحركة تنكر المأزق الكبير التي تعيشه بعد أن فقدت القاعدة السورية وفقدت إلى جانبها القاعدة المصرية وتردت علاقاتها مع إيران وحزب الله.

مدير مكتب الإعلام الحكومي في الحكومة المقالة في غزة: "فتح" تراهن على المفوضات التي لم تجلب للفلسطينيين إلا البؤس

قال مدير مكتب الإعلام الحكومي في الحكومة المقالة سلامة معروف في حديث لقناة "RT"، إن حركة "حماس"، على الدوام لم تلق بأوراقها في سلال الآخرين على عكس حركة "فتح" التي "رهنت مواقفها السياسية بحسن نوايا الاحتلال". وذكر أن المفاوضات لم تجلب للشعب الفلسطيني إلا الإحباط والبؤس.

المزيد في تعليق مراسلنا في غزة

المصدر: RT