إطلاق سراح المخطوفين اللبنانيين التسعة في سورية

أخبار العالم العربي

إطلاق سراح المخطوفين اللبنانيين التسعة في سوريةالحدود التركية السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630925/

أعلن المدير العام للامن العام اللبناني عباس ابراهيم، اطلاق سراح المخطوفين اللبنانيين التسعة في سورية الجمعة 18 أكتوبر/ تشرين الأول وانهم أصبحوا في تركيا بعد أن عبروا الحدود.

أعلن المدير العام للأمن العام اللبناني عباس إبراهيم، عن اطلاق سراح المخطوفين اللبنانيين التسعة في سورية الجمعة 18 أكتوبر/ تشرين الأول، مؤكدا أنهم أصبحوا في تركيا بعد أن عبروا الحدود.

وأشار وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال مروان شربل في وقت سابق الى أن المخطوفين التسعة جميعهم تشملهم عملية التسلم والتسليم.

وقال شربل: "اللواء عباس إبراهيم أبلغني بأنه ينتظر وصول المخطوفين الى تركيا. ونعمل على التواصل مع السوريين لإتمام الاتفاق وسيبقى إبراهيم في تركيا حتى صباح غد لاصطحاب المخطوفين".

من جانبها ذكرت قناة "الجزيرة" نقلا عن وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية أن وساطة بلاده أدت إلى الإفراج عن اللبنانيين الذين كانوا محتجزين في سورية.

وتوقعت مصادر إعلامية أن يصل المختطفون إلى لبنان في غضون اليومين القادمين، بعد أن تمت المرحلة الأولى من عملية الإفراج عبر نقلهم إلى الأراضي التركية.

وكانت مجموعة تابعة لما يسمى بـ"الجيش السوري الحر" اختطفت اللبنانيين بهدف مبادلتهم بمعتقلين سوريين.

باحث في الشؤون العسكرية: الخاطفون يعملون تحت إمرة قطر وتركيا

قال الباحث في الشؤون العسكرية العميد المتقاعد أمين حطيط في حديث لقناة "RT"، إن إعلان قطر أن وساطتها مع حليفتها تركيا أدت إلى إطلاق سراح الرهائن يعني أن الخاطفين يعملون تحت إمرة هاتين الدولتين. وأوضح أن هذا ما كان ليحصل لو لم يكن هناك عاملان رئيسيان، الأول يتعلق بالمتغيرات في الملف السوري والتنافس السعودي القطري في هذا المجال والأمر الثاني خطف الطيارين التركيين في لبنان.

 المصدر: RT + وكالات