الرئيس الأفغاني يعلن أن واشنطن تسعى إلى إقامة قواعد دائمة في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63092/

أكد الرئيس الأفغاني حامد كرزاي أن الولايات المتحدة تسعى إلى إقامة قواعد دائمة في أفغانستان لاستهداف مخابئ تنظيم القاعدة وحركة طالبان في المنطقة. وقال كرزاي يوم الثلاثاء 8 فبراير/شباط إن حكومته تتفاوض مع المسؤولين الأمريكيين حول التفاصيل القانونية والاستراتيجية للاتفاق.

أكد الرئيس الأفغاني حامد كرزاي أن الولايات المتحدة تسعى إلى إقامة قواعد دائمة في أفغانستان لاستهداف مخابئ تنظيم القاعدة وحركة طالبان في المنطقة.

وقال كرزاي خلال مؤتمر صحفي في قصره الرئاسي المحصن يوم الثلاثاء 8 فبراير/شباط إن حكومته تتفاوض مع المسؤولين الأمريكيين حول التفاصيل القانونية والاستراتيجية للاتفاق.

وأضاف كرزاي قائلا: "إننا نعتقد أن علاقة طويلة الأمد مع الولايات المتحدة أمر في مصلحة أفغانستان". وقال إنه يأمل في علاقة "تجلب الأمن لأفغانستان التي بدورها تجلب رخاء اقتصاديا لأفغانستان ونهاية للعنف".

ولم يحدد الرئيس الأفغاني موعدا للانتهاء من الاتفاق، لكنه قال إن أي علاقة طويلة المدى ستحتاج إلى موافقة البرلمان ومجلس الزعماء القبليين التقليدي "لويا جيرجا".
كما أكد الرئيس الافغاني على أن أية قواعد أمريكية طويلة المدى لن "تستخدم كقاعدة ضد أي دولة أخرى وأفغانستان ليست مكانا يتعرض جيراننا منه للتهديد".
وميدانيا قال متحدث باسم حاكم إقليم ننكرهار إنه قتل شخص واحد وأصيب 9 آخرون بجروح في انفجارين منفصلين لقنبلتين محليتي الصنع في مدينة جلال آباد بشرق البلاد.
وفي كابول قالت الشرطة إن لغما مغناطيسيا مثبتا في سيارة للشرطة انفجر في غرب العاصمة لكن لم تقع إصابات.

المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك