دعوات لإقالة القادة الأمنيين في العراق بعد فشل خطة العيد الأمنية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630918/

دعا سياسيون عراقيون إلى إقالة القادة الأمنيين على خلفية أعمال العنف المتواصلة التي يشهدها العراق، وذلك وسط انتقادات للخطط الأمنية وآخرها الخطة التي اعلن عنها قبل عيد الأضحى.

دعا سياسيون عراقيون إلى إقالة القادة الأمنيين على خلفية أعمال العنف المتواصلة التي يشهدها العراق، وذلك وسط انتقادات للخطط الأمنية ودعوات لاستقدام أجهزة حديثة للقضاء على الإرهاب.

وحتى في أيام العيد لم يسلم العراقيون من أنياب الإرهاب، الذي وأد فرحة العيد الخجولة، ونشر الحزن والخوف في بغداد بعد سلسلة تفجيرات بسيارات ملغمة استهدفت المواطنين في مناطق مختلفة.

ورغم مشاركة ألوف من أفراد القوات الأمنية في خطة العيد الأمنية، لكنها لم تنجح في صد هذه الهجمات المروعة، التي أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الأبرياء.

وفيما أشارت بعض المواقف السياسية الى أن مساعدة بعض الدول للمعارضة المسلحة في سورية ساهم في وصول دعم مادي ولوجستي إلى المسلحين في العراق وانعش خططهم الإرهابية، أشار آخرون الى أن ما يجري في العراق من إرهاب هو نتيجة للتدخلات الخارجية والخلافات السياسية، إضافة الى تفشي الفساد في المنظومة الأمنية .

وتشير قدرة الجماعات المسلحة المتطرفة على تنويع الهجمات وتحديد الزمان والمكان الى حصولها على دعم مادي ولوجستي مستمر، دعم لم تتمكن القوات العراقية من قطع دابره حتى الآن.

التفاصيل في التقرير المصور