مندوب روسيا لدى الامم المتحدة: التسوية في الشرق الاوسط احدى اولويات موسكو في تعاونها مع الامم المتحدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63091/

اكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين خلال كلمة بجلسة مجلس الأمن في 8 شباط/فبراير إن إحدى أولويات موسكو في تعاونها مع الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي هي تحقيق التسوية في الشرق الأوسط.

اكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين خلال كلمة بجلسة مجلس الأمن في 8 شباط/فبراير إن إحدى أولويات موسكو في تعاونها مع الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي هي تحقيق التسوية في الشرق الأوسط.
وقال تشوركين ان روسيا تقدر عاليا الجهود التي يبذلها الإتحاد الأوروبي لدعم عملية السلام في الشرق الأوسط. وان مواقفنا من هذه القضية تتفق إلى حد كبير.
واضاف تشوركين ان دعم الاتحاد الاوروبي لعملية بناء الدولة الفلسطينية ولاعادة التبادل التجاري والاقتصادي لقطاع غزة مع العالم يتسم بأهمية كبيرة، مضيفا : "نعتقد أن من الضروري رفد هذه الجهود بالبحث عن طرق لتحقيق وحدة الصف الفلسطيني.. نحن من جانبنا نسهم بقسطنا في معالجة هذه القضية عبر تنسيق نشاطنا مع شركائنا الإقليميين وغيرهم".

تشوركين: تبادل وثائق التصديق على معاهدة تقليص الاسلحة الاستراتيجية الهجومية يعتبر من أهم الاحداث في مجال دعم الأمن عالمي

وأكد المندوب الروسي أن تبادل وثائق التصديق على معاهدة تقليص الأسلحة الاستراتيجية الهجومية يعتبر من أهم الاحداث في مجال دعم الأمن عالمي.

وقال تشوركين: "ارى ان نظراءنا لن يعترضوا إذا اعتبرت ان أهم حدث لدعم الاستقرار العالمي هي عملية تبادل وثائق التصديق على معاهدة تقليص الأسلحة الاستراتيجية الهجومية، المبرمة بين روسيا والولايات المتحدة خلال مؤتمر الأمن والسلام الاستراتيجي ببراغ في 8 ابريل/نيسان عام 2010".
واشار المسؤول الروسي الى ان الفضل في أن هذه الوثيقة أصبحت أمرا حقيقيا هو فهم الجميع لعدم جدوى الرؤية الأحادية بشأن ضمان الأمن العالمي. والأمر الذي يدعو إلى السرور أن تحسين العلاقات الدولية في المنطقة الأوروآطلسية يجد دعما في صفوف شركائنا الأوروبيين أيضا.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية