ضباط الجيش الروسي يتسلحون بمسدس جديد

أخبار روسيا

ضباط الجيش الروسي يتسلحون بمسدس جديد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630903/

أفادت مصادر في وزارة الدفاع الروسية بأن وحدات الجيش الروسي بدأت تتسلم أول الدفعات من مسدس "ياريغين" الروسي الصنع الذي سيحل محل مسدس "ماكاروف" الشهير.

أفادت مصادر في وزارة الدفاع الروسية بأن وحدات الجيش الروسي بدأت تتسلم أول الدفعات من مسدس "ياريغين" الروسي الصنع الذي سيحل محل مسدس "ماكاروف" الشهير الذي استخدم في الجيش والشرطة الروسيين على مدى عقود.

وكان من المقرر أن يتسلم الجيش الروسي المسدسات الجديدة عام 2003، وتزودت وحدات الجيش آنذاك بأول دفعات تجريبية منه. لكن كثرة مسدسات "ماكاروف" القديمة والذخائر الملحقة بها التي تراكمت في مستودعات وزارة الدفاع جعلت القيادة العسكرية الروسية تؤجل عملية تزويد الجيش بالمسدسات الجديدة إلى فترة ما بعد عام 2011، هذا بالإضافة إلى اكتشاف بعض العيوب في المرحلة الأخيرة من اختبار المسدس الجديد.

وقام مصنع إيجيفسك الميكانيكي الروسي بتصنيع هذا المسدس الذي يبلغ طوله 198 ميليمترا (طول مسدس ماكاروف 161.5 ملم) ، وطول ماسورته 112 ملم (112 ملم لدى مسدس ماكاروف). ويبلغ ووزن المسدس الجديد 950 غراما (وزن مسدس ماكاروف 730 غراما).

يتسع مخزن المسدس الجديد لـ 18 طلقة من عيار 9 ملم  من طراز "7H21 بارابيلوم" (يتسع مخزن مسدس "ماكاروف لـ 8 طلقات فقط). ويعادل مدى الرمي الدقيق منه 50 مترا (50 مترا لدى ماكاروف).

وتبلغ السرعة الأولية للرصاصة 465 مترا في الثانية (315 مترا في الثانية لدى ماكاروف).

المصدر: " RT " + وكالات روسية