مسيرات في القاهرة والجيزة عقب صلاة الجمعة تحت شعار "كشف الحساب"

أخبار العالم العربي

مسيرات في القاهرة والجيزة عقب صلاة الجمعة تحت شعار صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630880/

خرج المئات بمسيرات في القاهرة والجيزة عقب صلاة الجمعة تلبية لدعوة "تحالف دعم الشرعية" تحت شعار "جمعة كشف الحساب" بمناسبة مرور 100 يوم على عزل الرئيس محمد مرسي.

خرج المئات بمسيرات في القاهرة والجيزة عقب صلاة الجمعة في 18 أكتوبر/ تشرين الأول تلبية لدعوة "تحالف دعم الشرعية" تحت شعار "جمعة كشف الحساب" بمناسبة مرور 100 يوم على عزل الرئيس محمد مرسي.

وانطلقت مسيرة تضم مايقارب ألف شخص من أنصار مرسي من أمام مسجد "السلام" بالحي العاشر بمدينة نصر. كما خرجت مسيرة أخرى من مسجد "الهدى" بحدائق حلوان من شارع جمال عبد الناصر، وثالثة من أمام مسجد "المراغي" بحلوان.

وشهد ميدان الحرية في المعادي اشتباكات بين أنصار الإخوان وأهالي المنطقة، وذلك خلال مرور مسيرة للجماعة من الميدان، هتفت ضد القوات المسلحة والشرطة. وكانت عدة مسيرات انطلقت من مسجد الريان بالمعادي، ومسجد أهل السنة عقب الانتهاء من أداء صلاة الجمعة.

كما وصلت مسيرة تضم المئات من أنصار الإخوان المسلمين، إلى محيط المحكمة الدستورية العليا في كورنيش المعادي، مرددين هتافات مناهضة لوزير الدفاع عبدالفتاح السيسي.

وأغلقت قوات الجيش شارع الجيزة الرئيسي بالأسلاك الشائكة وعدد من المدرعات، ودفعت قوات الأمن بسيارات للتأمين وأجبرت السيارات والحافلات على تغيير خط سيرها.

وفي الجيزة، شهد شارع الهرم خروج مسيرة من مسجد "نور الإسلام"، ومن مسجد "خاتم المرسلين"، مما تسبب بتوقف حركة المرور بشكل كلي، وخرجت مسيرة أخرى من مسجد "الاستقامة" في الجيزة.

وردد المشاركون في كافة المظاهرات هتافات مناهضة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية، رافعين شعارات ميدان "رابعة العدوية".  

وكثفت قوات الأمن تواجدها وإجراءاتها الأمنية في النقاط المحورية في الجيزة والقاهرة بعد صلاة الجمعة واستمر إغلاق ميداني النهضة ورابعة.

المزيد في تعليق موفدنا الى القاهرة

المصدر: RT + "بوابة الاهرام"