نشطاء إسرائيليون: ارتفاع وتيرة الاستيطان بنسبة 70 % في النصف الأول من العام الجاري

أخبار العالم العربي

نشطاء إسرائيليون: ارتفاع وتيرة الاستيطان بنسبة 70 % في النصف الأول من العام الجاري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630868/

جاء في تقرير جديد لحركة "سلام الآن" الإسرائيلية التي ترصد النشاط الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أن وتيرة الاستيطان في النصف الأول من العام الجاري ارتفعت بنسبة 70% .

جاء في تقرير جديد لحركة "سلام الآن" الإسرائيلية التي ترصد النشاط الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أن وتيرة الاستيطان في النصف الأول من العام الجاري ارتفعت بنسبة 70% قياسا إلى الفترة ذاتها من العام الماضي.

واعتمادا على صور التقطت من على متن الطائرة، استنتج نشطاء الحركة أن اسرائيل بدأت في الفترة الممتدة بين يناير/كانون الثاني ويونيو/حزيران الماضيين، بناء ألف و708 وحدات استيطانية، ما يزيد بنسبة 70% عن وتائر البناء في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وشددت الحركة في التقرير على أن 86 % من أعمال البناء تبدأ دون أن تسبقها مناقصات، وذلك يعني أن تجميد المناقصات على البناء في المستوطنات الذي أعلنته الحكومة، لم يؤثر إلا قليلا على الوحدات المزمع تشييدها.

وتابع التقرير أن نصف الوحدات التي بدأ تشييدها خلال الفترة المذكورة تقع في مستوطنات نائية، أي شرق الجدار الفاصل، فضلا عن أن الحكومة قامت بـ "تبييض" ثلاث بؤر استيطانية، أي إضفاء الشرعية على ثلاث مستوطنات صغيرة أقيمت من دون استئذان السلطات رسميا، كما أنها تعمل على "تبييض" عشر بؤر أخرى.

كما أشارت الحركة إلى أن المستوطنين أنجزوا، خلال الفترة المذكورة، بناء ألف و794 وحدة استيطانية، بينما تواصلت عمليات بناء 2840 وحدة أخرى.

المصدر: RT  + وكالات

الأزمة اليمنية