الكوريتان تتفقان على مواصلة الحوار بينهما

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63084/

تتمثل حصيلة المفاوضات التي جرت في قرية بانمونجوم الكورية الجنوبية الحدودية في 8 شباط/فبراير بين فريقي عمل عسكريين للكوريتين، في التوصل الى اتفاق على مواصلة الحوار العسكري يوم غد الاربعاء.

تتمثل حصيلة المفاوضات التي جرت في قرية بانمونجوم الكورية  الجنوبية الحدودية في 8 شباط/فبراير بين فريقي عمل عسكريين للكوريتين، في التوصل الى اتفاق على مواصلة الحوار العسكري يوم غد  الاربعاء.
وافاد السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الكوري الجنوبي كيم مين سوك ان الطرفين تمكنا خلال المفاوضات التي استمرت 9 ساعات من تنسيق موقفيهما من موعد ومكان وجدول مفاوضات عسكرية رفعية المستوى بين الكوريتين. وقد تكون المفاوضات على مستوى وزيري الدفاع.
وتود بيونغ يانغ ان يناقش الطرفان بشكل مستفيض في اللقاء المقبل مسألة تخفيف التوتر العسكري في شبه الجزيرة الكورية فيما تصر سيئول على اعتراف كوريا الشمالية بمسؤوليتها عن الاستفزازين العسكريين في العام الماضي. وقد اعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية انها لن توافق على خوض المفاوضات على مستوى الوزيرين ان لم  تقدم بيونغ يانغ اعتذاراتها لما قامت به من قصف لجزيرة يونبهيوندو واغراق سفينة "تشيونان" العسكرية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك