الخارجية الروسية تنفي وجود أي أساس لإثارة مشاعر معادية لمواطني أذربيجان في روسيا

أخبار روسيا

الخارجية الروسية تنفي وجود أي أساس لإثارة مشاعر معادية لمواطني أذربيجان في روسياأورخان زينالوف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630807/

نفت الخارجية الروسية وجود أي أساس لإثارة مشاعر معادية لمواطني أذربيجان في روسيا، بينما قررت محكمة روسية اعتقال الأذري المشتبه بارتكاب جريمة قتل أثارت احتجاجات عنيفة في موسكو.

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش أن الجانب الروسي تلقى مذكرة من أذربيجان بطلب تقديم الدعم القنصلي لمواطنها زينالوف.

وأعرب لوكاشيفيتش في ذات الوقت عن استغرابه بشأن تصريحات السفير الأذربيجاني في موسكو بولاد بلبل أوغلي، الذي أعلن عن إثارة مشاعر معادية لأذربيجان في روسيا.

وأكد الدبلوماسي الروسي في مؤتمر صحفي يوم الخميس 17 أكتوبر/تشرين الأول، عدم وجود أي أساس لمثل هذه التصريحات.

من جهة أخرى قررت محكمة منطقة بريسنيا في موسكو يوم الخميس اعتقال أرخان زينالوف المشتبه بارتكاب جريمة قتل أثارت احتجاجات عنيفة في جنوب العاصمة الروسية.

وأعلنت النيابة العامة الروسية في وقت سابق أن زينالوف اعترف بأنه طعن أحد سكان منطقة "بيريوليفو" يغور شيربكوف، الذي توفي فورا متأثرا بجروحه.

من جانبه قال فيكتور أنيكوشكين محامي زينالوف إن الدفاع سيطعن في قرار اعتقال موكله.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن جريمة القتل هذه وتباطؤ الأجهزة الأمنية في اعتقال المذنب، دفعا بالآلاف من سكان منطقة "بيريوليفو" للخروج إلى الشوارع يوم الأحد الماضي. وتحول الاحتجاج إلى أعمال شغب، إذ توجه بعض الشبان إلى مركز تخزين الخضروات، الذي يعمل فيه العديد من المهاجرين في المنطقة واقتحموه، كما اندلعت مصادمات عنيفة بين المحتجين ورجال الأمن.

المصدر: RT + وكالات