مستثمر سعودي يطلق اسم "رابعة" على محل بيتزا في بريطانيا

متفرقات

مستثمر سعودي يطلق اسم www.alquds.com
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630791/

قام مستثمر سعودي بتغيير اسم محل بيع بيتزا يمتلكه في بريطانيا إلى "رابعة" مع الإشارة بالأصابع الأربعة، التي ترمز إلى تأييد الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

قام مستثمر سعودي بتغيير اسم محل بيع بيتزا يمتلكه في بريطانيا إلى "رابعة" مع الإشارة بالأصابع الأربعة، التي ترمز إلى تأييد الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، وإلى ما يصفه مناصروه بالمجزرة التي وقعت في الساحة المقابلة لمسجد رابعة العدوية في القاهرة.

هذا وانتشرت صورة محل البيتزا باسمه الجديد في الشبكة العنكبوتية وتداولها نشطاء استحسنوا الفكرة، فيما أعرب آخرون، حتى من بين مؤيدي الإسلاميين في مصر، عن رفضهم لاستخدام اسم رابعة العدوية كعلامة تجارية، وإن أشادوا بموقف المستثمر الذي عبر عن رأيه على طريقته.

يذكر أن فض اعتصام مؤيدي الرئيس المصري السابق محمد مرسي في ميدان رابعة العدوية أثار ردود فعل رسمية وشعبية خارج مصر، وذلك بعد أن أفادت وسائل إعلام بأن فض الاعتصام كان بالقوة.

ربما تدفع تسمية محل البيتزا بعض البريطانيين إلى التعرف على الأحداث الدائرة في مصر وربما يزيدهم الأمر فضولا فيبدأون بالبحث عن أصل التسمية، وإلا سيترسخ في الأذهان اسم السيدة الزاهدة التي عاشت في مدينة البصرة رابعة العدوية كمجرد علامة تجارية تعني .. بيتزا.

المصدر: RT + "القدس"

 

أفلام وثائقية