خبير روسي: الجزائر واليمن هما المرشحتان الاقوى لحدوث تغيير بعد تونس ومصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63078/

تحدث الكسندر اغناتينكو رئيس معهد الاديان و السياسات في روسيا في حوار مع قناة "روسيا اليوم" عن التغيير في مصر وقال ان الجزائر واليمن هما المرشحتان الاقوى لحدوث تغييرات على الساحة السياسية بعد تونس و مصر.

تحدث الكسندر اغناتينكو رئيس معهد الاديان و السياسات  في روسيا في حوار مع قناة "روسيا اليوم" عن التغيير في مصر وقال ان الجزائر واليمن هما المرشحتان الاقوى لحدوث تغييرات على الساحة السياسية بعد تونس ومصر.
 وفي اشارة الى الاحداث في مصر قال اغناتينكو ان السلطة المصرية ستسعى لحل هذه الازمة وفق الاطار الدستوري، مشيرا الى ان المحكمة القضائية العليا في مصر تنظر في الاف القضايا المتعلقة بالانتخابات البرلمانية وقد ينظر في الغاء 97% من  الاصوات التي حصل عليها الحزب الوطني الحاكم، مما سيؤدي الى اجراء انتخابات برلمانية جديدة.
واضاف رئيس معهد الاديان والسياسات ان السلطة المصرية تجري حوارا مع احزاب معروفة بمواقفها غير المرنة مع السلطة مثل حركة الاخوان المسلمين الذين يشاركون الان في العملية السياسية والذين سيشاركون ايضا  في الانتخابات القادمة وتشكيل الحكومة المؤقتة.
واضاف اغناتينكو انه على الاقل ستكون هناك مرحلتان بعد نظام مبارك، الاولى تتلخص بالحكومة المؤقتة والانقاذ الوطني، اما الثانية فستكون ممثلة بمصر المستقبلية او الجديدة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية