أوباما يوقع قانون رفع سقف الدين وأزمة الميزانية تكلّف أمريكا 24 مليار دولار

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630755/

وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما قانون رفع سقف الدين في البلاد، في حين أعلنت وكالة "ستاندارد أند بورز" أن وقف تمويل مؤسسات الدولة الأمريكية كلف الاقتصاد الأمريكي 24 مليار دولار.

وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما الخميس 17 أكتوبر/تشرين الأول قانون رفع سقف الدين في الولايات المتحدة، في حين أعلنت وكالة "ستاندارد أند بورز" أن وقف تمويل مؤسسات الدولة الأمريكية بسبب عدم إقرار الميزانية في الوقت المحدد كلف الاقتصاد الأمريكي 24 مليار دولار.

وأعلن البيت الأبيض أن أوباما وقع القانون الذي يتيح استئناف عمل الحكومة الفيدرالية وتفادي الإفلاس، بعد ساعات من موافقة مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين على حلّ وسط يفترض الاستئناف المؤقت لتمويل مؤسسات الدولة ورفع سقف دينها.

وأعلن مكتب الميزانية في البيت الأبيض أنه دعا الموظفين إلى العودة للعمل يوم الخميس.

ويمدد الاتفاق سقف الدين الفيدرالي الراهن حتى 7 فبراير/شباط، وكذلك تمويل المؤسسات الحكومية إلى 15 يناير/كانون الثاني.

 كما ينصّ على تشكيل لجنة من أعضاء مجلس الشيوخ والنواب لصياغة اتفاق طويل الأمد بخصوص الميزانية الأمريكية.

هذا وكلّف وقف تمويل مؤسسات الدولة الأمريكية بسبب عدم إقرار الميزانية في الوقت المحدد الاقتصاد الأمريكي 24 مليار دولار، حسب وكالة التصنيف الائتماني Standard & Poor's ، وحسب الوكالة أدت أزمة الميزانية إلى انخفاض وتيرة النمو الاقتصادي إلى ما دون 0.6%.

وتشير الوكالة إلى أن الحلّ المؤقت لا يحمي الولايات المتحدة من المخاطر الاقتصادية على المدى القصير، ويمكن أن ينخفض الاستهلاك دون المتوقع في فترة الأعياد.

المصدر: RT + وكالة "نوفوستي"

توتير RTarabic