أوباما يدعو الكونغرس إلى التحرك السريع بشأن اتفاق مجلس الشيوخ

مال وأعمال

أوباما يدعو الكونغرس إلى التحرك السريع بشأن اتفاق مجلس الشيوخ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630737/

دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما الكونغرس الأربعاء، إلى الموافقة السريعة على اتفاق لإنهاء الشلل الجزئي في الحكومة الأمريكية وإزالة تهديد عجز الحكومة عن سداد مستحقاتها المالية.

دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما الكونغرس الأربعاء 16 أكتوبر/تشرين الأول، إلى الموافقة السريعة على اتفاق لإنهاء الشلل الجزئي في الحكومة الأمريكية وإزالة تهديد عجز الحكومة عن سداد مستحقاتها المالية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني: "إن أوباما ممتن لقادة مجلس الشيوخ لعملهم معا للتوصل إلى حل". وأضاف أن الرئيس يريد من الكونغرس الآن ضمان "إعادة فتح الحكومة وإزالة تهديد العجز عن السداد".

وتوصل قادة الجمهوريين والديموقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي الى اتفاق الأربعاء لإنهاء الأزمة المالية، قبل ساعات من الموعد النهائي لعجز الحكومة عن سداد مستحقاتها.

وأكد السيناتور هاري ريد، زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ والسناتور ميتش مكونل، زعيم الجمهوريين في المجلس، عن توصل الحزبين إلى اتفاق الأربعاء لرفع سقف الاقتراض الأمريكي واستئناف الأنشطة الحكومية المتوقفة.

تأتي هذه الخطوة مع اقتراب موعد العجز عن السداد عند منتصف ليل الأربعاء على الخميس.

ويتوقع أن تبلغ الولايات المتحدة الحد الأقصى لقدراتها الاقتراضية البالغة 16700 بليون دولار، ما يزيد من تهديد العجز عن سداد المستحقات المالية الذي ستكون له تداعيات كارثية على الاقتصاد العالمي.

المحلل السياسي مختار كامل: الأزمة الاقتصادية تسببت في خسارة كبيرة للجمهوريين

اعتبر المحلل السياسي مختار كامل أن الأزمة الاقتصادية التي تمر بها الولايات المتحدة تسببت في خسارة كبيرة للجمهوريين أمام الرأي العام. وأعرب عن اعتقاده بأن الجمهوريين اضطروا إلى الرضوخ إلى الديمقراطيين، مشيرا إلى وجود خلاف كبير بين الجمهوريين والديمقراطيين في وجهات النظر الاقتصادية. وأضاف أن التوصل إلى هذا الاتفاق لا يعالج جوهر المشكلة الاقتصادية في أمريكا، موضحا أن الولايات المتحدة تنفق أكثر مما تنتج.

المصدر: "RT" + وكالات

 

توتير RTarabic