أول قمر صناعي روسي خاص يطلق إلى الفضاء في فبراير القادم

الفضاء

أول قمر صناعي روسي خاص يطلق إلى الفضاء في فبراير القادم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630721/

يتوقع أن تطلق شركة "داووريا إيروسبيس" الروسية الخاصة في فبراير/شباط القادم، أول قمر صناعي خاص بواسطة صاروخ "سويوز 2 – 1 بي".

تعتزم شركة "داووريا إيروسبيس" الروسية الخاصة في فبراير/شباط القادم، إطلاق أول قمر صناعي خاص بواسطة صاروخ فضائي من طراز "سويوز 2 – 1 بي". أفاد بذلك يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول الموقع الإلكتروني لمركز "سكولكوفو" العلمي للمبتكرات نقلا عن رئيس الشركة سيرغي إيفانوف.

ومن المقرر إنشاء مركز لإدارة التحليقات في مجمع "سكولكوفو" نفسه حيث ستستخدم أجهزة شركة "سامسونغ" التي نظمت شركة "داووريا إيروسبيس" تعاونا معها. وتنوي الشركة من خلال إطلاق الأقمار الصناعية الخاصة تقديم خدمات في مجال متابعة حركة السفن البحرية والنهرية وتبادل المعلومات عن الملاحة.

يذكر أن مالك شبكة "تيخنوسيلا" التجارية الروسية ميخائيل كوكوريتش أسس شركة "داووريا إيروسبيس" التي أصبحت في عام 2012 وكيلا لمركز "سكولكوفو" في مجال تصنيع الأجهزة الفضائية الصغيرة.

وفازت الشركة في ديسمبر/كانون الأول، في مناقصة طرحتها شركة "روس كوسموس" الفضائية الحكومية الروسية، ونالت بذلك حق إطلاق أقمار النانو الصناعية صغيرة الحجم من طراز "أم كا آ - أن" وتصوير سطح الأرض بها.

المصدر: " RT " + "نوفوستي"