تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال البرازيل تطيح بمدربي كرواتيا وبولندا

الرياضة

تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال البرازيل تطيح بمدربي كرواتيا وبولندا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630717/

أعلن الاتحاد الكرواتي لكرة القدم الأربعاء، عن إعفاء المدير الفني لمنتخب البلاد إيغور ستيماتش من مهامه بسبب نتائج المنتخب في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال البرازيل.

أعلن الاتحاد الكرواتي لكرة القدم يوم الأربعاء 16 أكتوبر/ تشرين الأول، عن إعفاء المدير الفني لمنتخب البلاد إيغور ستيماتش من مهامه بسبب نتائج المنتخب في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال البرازيل.

ومُني المنتخب الكرواتي بهزيمة بهدفين أمام نظيره الاسكتلندي أمس الثلاثاء في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، ليتجمد رصيده عند 17 نقطة في المركز الثاني بفارق 9 نقاط عن المتصدر بلجيكا، وبالتالي سيخوض مباراتي الملحق الأوروبي الفاصل في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وكشف الاتحاد بأن نيكو كوفاتش لاعب الوسط الدولي السابق سيتولى تدريب منتخب البلاد خلفا لستيماتش، موضحا بأن تثبيت المدرب الجديد في منصبه يعتمد على نتيجة مباراتي الملحق.

ودافع كوفاتش عن ألوان المنتخب الكرواتي في الفترة ما بين 1996 و 2008، وكان مدربا لمنتخب كرواتيا (تحت 21 عاما).

وهناك ضحية أخرى لتصفيات القارة العجوز إذ أقال الاتحاد البولندي مدرب منتخب البلاد فالديمار فورناليك بعد فشل المنتخب في بلوغ المونديال.

وأخفقت بولندا في حجز بطاقة العبور الى البرازيل أو التأهل الى الملحق الفاصل، بعد أن احتلت المركز الرابع في المجموعة الثامنة بـ13 نقطة، حيث تأهلت إنجلترا عن المجموعة، في حين انتقلت أوكرانيا الى الملحق.

وكان فورناليك (50عاما) قد تولى الإشراف على تدريب المنتخب البولندي في يوليو/ تموز الماضي.

المصدر: RT + رويترز +DPA