مجلس الشيوخ الأمريكي يتوصل إلى اتفاق لتفادي التخلف عن سداد الديون

مال وأعمال

مجلس الشيوخ الأمريكي يتوصل إلى اتفاق لتفادي التخلف عن سداد الديون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630714/

توصل قادة الجمهوريين والديموقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي إلى اتفاق يوم الأربعاء، لإنهاء الأزمة المالية، قبل ساعات من الموعد النهائي لعجز الحكومة عن سداد مستحقاتها.

توصل قادة الجمهوريين والديموقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي إلى اتفاق يوم الأربعاء 16 أكتوبر/تشرين الأول، لإنهاء الأزمة المالية، قبل ساعات من الموعد النهائي لعجز الحكومة عن سداد مستحقاتها.

وأعلن السناتور هاري ريد زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي والسناتور ميتش مكونل زعيم الجمهوريين في المجلس عن توصل الحزبين إلى اتفاق اليوم لرفع سقف الاقتراض الأمريكي واستئناف الأنشطة الحكومية المتوقفة.

وأفادت مراسلة قناة "RT"، أن ما تم التوصل إليه هو فقط اتفاق مؤقت، يسمح بتمويل الحكومة الأمريكية حتى الــ 15 من يناير/كانون الثاني المقبل، ورفع سقف الدين الأمريكي حتى السابع من فبراير/شباط المقبل.

إفادة مراسلة قناة "RT" في واشنطن

كريس تشامبرز: الاتفاق خطوة مؤقتة وإدارة أوباما تتحمل المسؤولية

قال كريس تشامبرز أستاذ الإعلام في جامعة جورج تاون في حديث لقناة "RT"، إن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الجمهوريين والديمقراطيين يمثل خطوة مؤقتة لرفع سقف الديون. وأضاف أن إدارة أوباما تتحمل المسؤولية عن المشكلات المالية خلال السنوات الأخيرة.

المصدر: "RT" + وكالات