السلطة الفلسطينية تقرر إجراء انتخابات محلية في 9 يوليو/تموز وحماس ترفض

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63071/

قررت الحكومة الفلسطينية برئاسة سلام فياض في اجتماع الثلاثاء 8 فبراير/شباط إجراء انتخابات محلية في التاسع من يوليو/تموز المقبل، وستكون أول عملية اقتراع منذ 2006. وأكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس التي تسيطر على قطاع غزة رفضها اجراء الانتخابات، موضحة أنها سوف لن تجرى في القطاع من دون اتفاق مصالحة.

قررت الحكومة الفلسطينية برئاسة سلام فياض في اجتماع الثلاثاء 8 فبراير/شباط إجراء انتخابات محلية في التاسع من يوليو/تموزالمقبل، وستكون أول عملية اقتراع منذ 2006.
وقال مدير المكتب الحكومي غسان الخطيب ان  "مجلس الوزراء قرر في جلسته المنعقدة اليوم إجراء الانتخابات المحلية في كل من الضفة الغربية و قطاع غزة في 9 يونيو المقبل". وأضاف الخطيب ان "المجلس قرر تكليف لجنة الانتخابات المركزية البدء بإجراء التحضيرات اللازمة لذلك".
وأكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس التي تسيطر على غزة رفضها للانتخابات المحلية، موضحة أنها لن تجرى في القطاع من دون اتفاق مصالحة.
وصرح فوزي برهوم المتحدث باسم حماس يوم الثلاثاء 8 فبراير/شباط ان  "هذه انتخابات باطلة لأنها من سلطة وحكومة فاقدة للأهلية والشرعية". وأضاف برهوم ان "هذا القرار خطوة من السلطة وحكومة فياض للتغطية على الفضائح التي نشرت في ويكيليكس والفضائيات للالتفاف عليها ومحاولة للتغطية على استئصال المقاومة وحماس في الضفة الغربية".
واضاف برهوم :"نحن في حماس لن نشارك في هذه المسرحية الهزلية ولن نعترف ولن نتعامل مع نتائجها ولن نعطيها غطاء، ونؤكد أنه لا انتخابات من دون غزة ولا بدون مصالحة".
وتابع برهوم: "لن تجرى انتخابات في قطاع غزة إلا إذا كانت ثمرة من ثمار المصالحة والتوافق الوطني".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية