وزيرة الصحة الروسية: ربع الروس مهددون بخطر الموت المفاجئ

الصحة

وزيرة الصحة الروسية: ربع الروس مهددون بخطر الموت المفاجئ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630700/

أعلنت وزيرة الصحة الروسية في كلمة ألقتها الأربعاء في مجلس الدوما (النواب) الروسي، أن نحو 26% من المواطنين الروس مهددون بخطر الموت المفاجئ الناتج عن الإصابة بأمراض القلب والأوعية.

أعلنت وزيرة الصحة الروسية في كلمة ألقتها الأربعاء 16 أكتوبر/تشرين الأول في مجلس الدوما (النواب) الروسي، أن نحو 26% من المواطنين الروس مهددون بخطر الموت المفاجئ الناتج عن الإصابة  بأمراض القلب والأوعية.

وأوضحت الوزيرة أن 7% من الروس يعانون من فرط ضغط الدم . ويصاب 5% بفقر الدم بينما يصاب 0.5% بأمراض السرطان، وذلك دون أن يكونوا على علم بإصابتهم.

وقالت الوزيرة إن تلك المعلومات تم الحصول عليها نتيجة إجراء فحوص طبية عامة في مختلف مناطق روسيا في عام 2013، وذلك لأول مرة خلال الـ 30 سنة الماضية.

أجريت تلك الفحوص باستخدام طرق تقليدية وتكنولوجيات طبية حديثة مثل التنظير الداخلي (فحص التجاويف بالمنظار) والتصوير بالرنين المغناطيسي واختبارات مختلفة وغيرها.

ولفتت الوزيرة إلى تحسن مؤشرات صحة المواطنين الروس في السنوات الأخيرة حيث انخفض معدل الوفيات بين العاملين بنسبة 10%. كما اتراجع معدل الوفيات جراء الإصابة  بأمراض القلب والأوعية بنسبة 20%.

وأكدت سكفورتسوفا عزم وزارتها على تنشيط العمل الدعائي في موضوع الاستفادة من الإجراءات الطبية الوقائية.

المصدر: " RT " + وكالات روسية