الخارجية الروسية تعرب عن أسفها لتعرض مستشار السفارة الهولندية في موسكو إلى الضرب

أخبار روسيا

الخارجية الروسية تعرب عن أسفها لتعرض مستشار السفارة الهولندية في موسكو إلى الضربتعرض مساعد للسفير الهولندي في موسكو للضرب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630697/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تأسف لحادث تعرض مستشار السفارة الهولندية في روسيا أونو ألديرينبوس إلى الضرب على أيدي مجهولين في شقته مساء يوم الثلاثاء 15 أكتوبر/تشرين الأول.

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش أن موسكو تأسف لحادث تعرض مستشار السفارة الهولندية في روسيا أونو ألديرينبوس إلى الضرب على أيدي مجهولين في شقته مساء يوم الثلاثاء 15 أكتوبر/تشرين الأول.

وأكد لوكاشيفيتش أن "أجهزة الأمن الروسية تتخذ كافة الإجراءات اللازمة للقبض على الأشخاص المتورطين في هذه الجريمة"، مضيفا أن الجانب الروسي مستعد للتعاون الوثيق مع هولندا لتوضيح ملابسات هذا الحادث.

وكان مصدر أمني روسي قد أفاد في وقت سابق من يوم الأربعاء، بأن مجهولين هاجموا مساعدا للسفير الهولندي في موسكو.

وقال المصدر يوم الأربعاء 16 أكتوبر/تشرين الأول إن أونو ألديرينبوس أبلغ الشرطة بهذا الحادث، موضحا أن المهاجمين رسموا في مكان الحادث "قلبا وكلمة "LGBT" التي ترمز إلى المثليين ومتحولي الجنس.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الروسية قد أعلنت يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول، أن الوزير المفوض لسفارة روسيا في هولندا دميتري بورودين تعرض إلى اعتداء في شقته في لاهاي على أيدي مسلحين. 

وأوضح بورودين نفسه أن أشخاصا مجهولين اقتحموا شقته في 6 أكتوبر/تشرين الأول، وذلك بذريعة أنهم تلقوا إنذارا من جيرانه عن سوء معاملته لأطفال هذه الشقة. وشدد الدبلوماسي الروسي على أن الأشخاص لم يقدموا له أية وثائق تثبت انتماءهم الى الشرطة.

وبعد أن أبلغهم بورودين بوضعه الدبلوماسي وحاول منعهم من دخول شقته، اعتدى الأشخاص عليه وضربوه بهراوة على رأسه وأسقطوه على الأرض وكبلوا يديه.

المصدر: RT + وكالات

 

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد