150 مؤسسة ثقافية في موسكو تشارك في فاعلية "ليلة الفنون"

الثقافة والفن

150 مؤسسة ثقافية في موسكو تشارك في فاعلية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630694/

تشارك نحو 150 مؤسسة ثقافية في موسكو في فاعلية "ليلة الفنون" التي تقام في 3 نوفمبرالقادم. وستعمل كل تلك المؤسسات مجانا لغاية منتصف الليل. وسيكون الصوت موضوعا رئيسيا للفعالية.

تشارك نحو 150 مؤسسة ثقافية في موسكو في فاعلية "ليلة الفنون" التي تقام في 3 نوفمبر/تشرين الثاني القادم. وستعمل كل تلك المؤسسات مجانا لغاية منتصف الليل. وسيكون الصوت موضوعا رئيسيا للفاعلية.

وستقام في إطار الفعالية عروض صوتية في حدائق ومتنزهات موسكو. وستقوم الفرق الموسيقية بتقديم مقطوعات سيمفونية وحفلات فلكلورية وغنائية في المراكز التجارية والأسواق. وستدوي أصوات الطبيعة الحية في جسور مسقوفة وعزب تاريخية، وسترن أصوات الأجراس في الكنائس .

وقد أعدت أكبر متاحف الفنون في موسكو فعاليات صوتية بما في ذلك عرض الصوت والضوء الذي سيقام  في متحف بوشكين للفنون التشكيلية. وسيقيم متحف داروين عرضا صوتيا مستوحى من أصوات الطيور والحيوانات. أما متحف الفضاء فسيشهد عرضا موسيقيا بمشاركة مصمم الآلات الموسيقية أليكسي بافلوف بينما سيلتقي فنانو مسرح ستانيسلافسكي بالمشاركين في "ليلة الفنون" في مقاهي المدينة.

وأخيرا سيقدم الفنانون قصائد للشعراء ألكسندر بوشكين وسيرغي يسينين ومارينا تسفيتايفا وفلاديمير فيسوتسكي وفلاديمير ماياكوفسكي قرب تماثيلهم المنصوبة في شوارع وساحات موسكو.

المصدر: " RT " + وكالات روسية