بالفيديو .. الرقص الشرقي بأداء شباب مصري يثير استياء جمهور ولجنة "أرابز غوت تالنت"

الثقافة والفن

بالفيديو .. الرقص الشرقي بأداء شباب مصري يثير استياء جمهور ولجنة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630687/

مازال نشطاء الانترنت يتفاعلون مع مشاركة شباب مصري في برنامج "أرابز غوت تالنت"، وذلك بالإعراب عن استيائهم من مشهد وصف بالمشين، كما لم يحظ المشاركون بإعجاب أعضاء لجنة التحكيم.

مازال نشطاء الانترنت يتفاعلون مع مشاركة مجموعة من الشباب المصري في برنامج "Arabs Got Talent"، التي أثارت ردود أفعال حادة، أعرب النشطاء من خلالها عن استيائهم من مشهد وصفه كثيرون بالمعيب والمشين.

كما اتخذ النقاش حول الأمر بعدا تجاوز مجرد منافسة شباب "غير موفقة" في برنامج هواة، إذ رأى فيه مهتمون عرب ومصريون نتاج الأحداث التي تشهدها مصر في الآونة الأخيرة، فيما تبادل مؤيدو النظام الحالي ومعارضوه الاتهامات.

فقد حمّل كل طرف الطرف الآخر مسؤولية ظهور شباب كهذا، فوصفه البعض بـ "إفرازات ثورة 25 يناير"، بينما اعتبر آخرون أن الشباب "منتج عصر الإخوان"، في إشارة إلى سنة الحكم التي تولى فيها الرئيس المعزول محمد مرسي إدارة شؤون البلاد، بينما اعتبرت مجموعة ثالثة أن الشباب مجرد عينة من فئة موجودة بين المصريين، وليس لطبيعة نظام الحكم أي علاقة بالأمر.   

وبدا واضحا أن إجماع أعضاء لجنة التحكيم بـ "لا" لم يكن من منطلق التقييم الفني للرقصات بقدر ما جاء تعبيرا عن رفض فكرة ممارسة رجل لهذا النوع من الرقص أصلا، الذي يعتبر، حتى الآن على الأقل حكرا على النساء.

وعلى الرغم من أن تفاعل عدد من أعضاء لجنة التحكيم كان بإطلاق الضحكات والتعليقات، بل والتراقص في بعض الأحيان، إلا أن ردة الفعل بدت وكأنها تهكما وسخرية من المشهد، الأمر الذي دفع معظمهم إلى الضغط على الزر الأحمر لإنهاء المشاركة "المخزية"، بحسب وصف البعض، وبأسرع وقت.

كما أثارت هذه الرقصات استياء آخرين أعادوا إلى الاذهان مشاركة الأمريكية جينفر غراوت في البرنامج ذاته، حيث أدت أغنية للسيدة أم كلثوم وحازت على رضا وإعجاب كل من شاهدها، في المسرح وعلى الشاشة، وأكد هؤلاء أن هذه المشاركة أكثر جدارة بتمثيل مصر مما قدمه الشباب.

المصدر: RT + وكالات

أفلام وثائقية