برلماني روسي: اعتقال اثنين من شركاء منفذ تفجير مطار دوموديدوفو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63067/

ذكر فلاديمير فاسيلييف رئيس لجنة الأمن في مجلس الدوما الروسي يوم الثلاثاء 8 فبراير/شباط أن الأجهزة الأمنية اعتقلت اثنين من شركاء المهاجم الانتحاري الذي فجر نفسه في مطار دوموديدوفو بضواحي موسكو. من جانب آخر نقلت وكالة "إيتار تاس" عن مصدر أمني مطلع أن شرطة منطقة موسكو تبحث، في إطار التحقيق في تفجير مطار دوموديدوفو، عن سيارتين تحملان رقمين دبلوماسيين تابعين للسفارة الدنماركية في موسكو.

ذكر فلاديمير فاسيلييف رئيس لجنة الأمن في مجلس الدوما الروسي يوم الثلاثاء 8 فبراير/شباط أن الأجهزة الأمنية اعتقلت اثنين من شركاء المهاجم الانتحاري الذي فجر نفسه في مطار دوموديدوفو بضواحي موسكو.
وجاء تصريح فاسيلييف بعد المناقشات حول الهجوم في مطار دوموديدوفو التي جرت في مجلس الدوما بمشاركة كبار المسؤولين الأمنيين.
ونقل النائب الروسي عن ألكسندر باستريكين رئيس لجنة التحقيقات الفيدرالية انه "تم اعتقال اثنين من الشركاء في الجريمة. أما المهاجم الانتحاري فلقى مصرعه".
إقالة ضابطين من جهاز الأمن الفيدرالي الروسي على خلفية تفجير دوموديدوفو
أعلنت الدائرة الصحفية في جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن قيادة الجهاز قررت إقالة ضابطين رفيعي المستوى ومعاقبة عدد من كبار الضاط بينهم جنرالان، وهذا على خلفية العمل الإرهابي في مطار دوموديوفو الذي أسفر عن سقوط 36 قتيلا.
وكانت وسائل الإعلام قد ذكرت أن جهاز الأمن الفيدرالي كان على علم بخطط الإرهابيين لتنطيم هجوم في احد مطارات موسكو، الا انه فشل في القبض على مدبري الهجوم.
مصدر امني: الشرطة تبحث عن سيارتين تحملان رقمين دبلوماسيين
نقلت وكالة "إيتار تاس" عن مصدر أمني مطلع أن شرطة منطقة موسكو تبحث، في إطار التحقيق في تفجير مطار دوموديدوفو، عن سيارتين تحملان رقمين دبلوماسيين تابعتين للسفارة الدنماركية في موسكو. واوضح المصدر ان هناك معلومات تشير الى ان بعض المشتبه بهم في تنظيم الهجوم قد يستقلون هاتين السيارتين.
وأوضح المصدر أن السيارين هما من طرازي "فولكس فاغن غولف" و"فولفو-XC-70".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)