الخارجية المصرية تصف علاقاتها مع الولايات المتحدة بالمضطربة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630669/

قال وزير الخارجية المصري نبيل فهمي في حديث نشرته صحيفة "الأهرام" الأربعاء إن العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر "في حالة اضطراب" يمكن أن يؤثر على الشرق الأوسط كله.

قال وزير الخارجية المصري نبيل فهمي في حديث نشرته صحيفة "الأهرام"  الأربعاء 16 أكتوبر/تشرين الأول إن العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر "في حالة اضطراب" يمكن أن يؤثر على الشرق الأوسط كله.

واعتبر فهمي أن "امتداد مرحلة عدم الاستقرار سينعكس سلبا على المنطقة بأكملها بما فيها المصالح الأمريكية".

وتابع قائلا: "نحن الآن في مرحلة حساسة تعكس حالة اضطراب في العلاقات ومن يقول غير ذلك ليس صادقا في قوله".

وقلل وزير الخارجية من أهمية هذا الاضطراب الحالي في العلاقات، مشددا على أن الشعب المصري يحافظ على حرية قراره، كما اعتبر أن حالة الاضطراب هذه ستخدم مصر والولايات المتحدة على حد سواء لأنهما ستعيدان الحسابات وتقدران علاقاتهما بشكل أفضل مستقبلا.

وكانت مصر قد ردت بقسوة على قرار الولايات المتحدة تعليق جزء من المساعدات العسكرية للقاهرة، والتي تحصل عليها منذ اتفاقية كامب ديفيد، واعتبرت الحكومة المصرية هذا الإجراء عقابا ومحاولة للضغط عليها بعد إسقاط الرئيس محمد مرسي وإبعاد جماعة "الإخوان المسلمين" عن الحكم.

التفاصيل في تعليق مراسلتنا في القاهرة

عاطف النجمي: تصريحات فهمي تصب في صالح مصر

أكد الخبير القانوني والمحلل السياسي عاطف النجمي أن تصريحات وزير الخارجية المصري نبيل فهمي بشأن العلاقات مع الولايات المتحدة تصب في صالح الجبهة الداخلية المصرية، وتعزز إرادة الشعب المصري الداعمة للنظام السياسي الحالي في البلاد.

خبيرة في شؤون الشرق الأوسط: هناك استياء من سياسة واشنطن في الشرق الأوسط

ذكرت المتخصصة في شؤون الشرق الأوسط كارينه غيفورغيان في حديث لقناة "RT"، أن الاستياء من سياسة الولايات المتحدة في المنطقة بلغ درجة الغليان.

تعليق الناشط والباحث السياسي ماجد جبرا

المصدر: RT + "رويترز"