مراسلنا: 23 قتيلا في تفجير بدرعا البلد واستمرار المعارك في أنحاء سورية

أخبار العالم العربي

مراسلنا: 23 قتيلا في تفجير بدرعا البلد واستمرار المعارك في أنحاء سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630649/

أفاد نشطاء سوريون بمقتل 21 شخصا بينهم 4 أطفال صباح الأربعاء 16 أكتوبر/تشرين الأول في انفجار قوي وقع في محافظة درعا جنوب سورية.

أفاد مراسلنا في سورية أن 23 شخصا بينهم نساء وأطفال لقوا مصرعهم وأصيب نحو 20 آخرين في هجوم إرهابي وقع صباح الأربعاء 16 أكتوبر/تشرين الأول.

ونقل المراسل عن مصادر أن الهجوم نفذ في منطقة سوق بواسطة عبوات ناسفة زرعت داخل سيارين.

وفي وقت سابق تحدث نشطاء سوريون عن مقتل 21 شخصا بينهم 4 أطفال صباحا  في انفجار قوي وقع في محافظة درعا، وأوضح النشطاء أن الانفجار وقع أثناء مرور حافلة تقل مدنيين في محيط تل الجموع الذي تتمركز عليه كتيبة من القوات الحكومية وتحاصره قوات المعارضة.

هذا وأكد النشطاء أن معارك عنيفة دارت في سورية في أول أيام عيد الأضحى واستمرت خلال الليل.

وأوضحوا أن المعارك في ريف دمشق  تمركزت على أطراف مدينة دوما، دون ذكر معلومات عن الخسائر البشرية. وأضافوا أن مناطق في مدينة يبرود والمزارع المحيطة بها تعرضت لقصف القوات الجوية.

بدورها ذكرت وكالة "سانا" السورية الرسمية أن الجيش السوري قضى أمس على مجموعات مسلحة يحمل بعض أفرادها الجنسية الأردنية خلال عمليات نوعية في حي القابون وعدد من المزارع والقرى بريف دمشق.

هذا وانفجرت عدة عبوات ناسفة في كنيسة السيدة وكاتدرائية القديس قسطنطين وهيلانة في مدينة يبرود مما أدى لأضرار مادية، حسب النشطاء.

كما تحدث النشطاء عن اشتباكات عنيفة في حلب ودير الزور مع استمرار قصف القوات الحكومية لمواقع المعارضة، وعن اشتباكات بين المعارضة والجيش السوري على طريق حمص – التيفور، حيث تكبّد الطرفان خسائر بشرية. كما اشتدت المعارك بين المعارضين والقوات الحكومية المتمركزة في مطار الطبقة العسكري، بالتزامن مع قصف على مناطق في مدينة الطبقة، وفق النشطاء.

اشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردي و"داعش"‎

أفاد مراسلنا في سورية بأن وحدات حماية الشعب الكردي حققت تقدما على محور جل آغا في القامشلي وقتلت العشرات من مقاتلي "داعش" و"جبهة النصرة".

ونقل مراسلنا عن مصدر أمني أن عبد الرحمن المصري أمير "النصرة" في المنطقة قتل في الاشتباكات.

ودارت الاشتباكات فجر اليوم بين الطرفين، في محيط قرى خراب باجار وتل علو، وتل علو غمر، بريف ناحية جل آغا "الجوادية"، وذلك  إثر هجوم على نقاط لوحدات الحماية، من قبل مقاتلي "داعش" و"النصرة".

الصحفي طاهر أحمد: انفجار درعا هو من محاولات الجماعات المسلحة للسيطرة على المنطقة

ذكر الصحفي من درعا طاهر أحمد أن الانفجار في درعا البلد الأربعاء 16 أكتوبر/ تشرين الأول، نفذ بسيارة نقل مفخخة في تل الجموع في درعا ضمن محاولات الجماعات المسلحة للسيطرة على المنطقة التي تعد استراتيجية لقربها من الحدود مع الأردن.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية