حشود غفيرة تحاصر مجالس الشعب والشورى والوزراء بمصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63063/

احتشد عدد كبير من المتظاهرين امام مجلسي الشعب والشورى ومبنى وزارة الداخلية في القاهرة بعد ان دعا المتظاهرون الى احتجاجات كبيرة ومسيرات مليونية لتنحية الرئيس المصري محمد حسني مبارك من السلطة مصرين على البقاء في اعتصامهم بهدف تنحيته. من جهة أخرى حاصر عشرات الآلاف مبنى مجلس الوزراء في القاهرة مطالبين باستقالة رئيس الحكومة أحمد شفيق.

احتشد عدد كبير من المتظاهرين يوم الثلاثاء 8 فبراير/ شباط امام مجلسي الشعب والشورى ومبنى وزارة الداخلية في القاهرة بعد ان دعا المتظاهرون الى احتجاجات كبيرة ومسيرات مليونية لتنحية الرئيس المصري محمد حسني مبارك من السلطة مصرين على البقاء في اعتصامهم بهدف تنحيته.

من جهة أخرى نقلت قناة "الجزيرة" أن عشرات الآلاف حاصروا مبنى مجلس الوزراء في القاهرة مطالبين باستقالة رئيس الحكومة أحمد شفيق.

وأعلن مصدر في حركة "6 أبريل" الشبابية "نسعى إلى تسيير المظاهرة إلى القصر الرئاسي".

من جهة أخرى طالبت 24 منظمة حقوقية في مصر بمقاضاة وزير الإعلام أنس الفقي بتهمة التحريض على العنف.

هذا ويشهد العديد من المدن المصرية تظاهرات مماثلة، من بينها الاسكندرية واسوان.
يأتي هذا بعد أن قدمت الحكومة القليل من التنازلات في مفاوضاتها مع المعارضة وسعت الى تقليل المساحة التي يحتلها المتظاهرون في وسط القاهرة.
هذا وستختبر مظاهرات يوم الثلاثاء قدرة المحتجين على مواصلة الضغط على الحكومة بعد أن رفض مبارك دعوات انهاء حكمه المستمر منذ 30 عاما.
من جهة اخرى قالت جماعة "الاخوان المسلمين" في بيان لها ان دخولها في المفاوضات مع الحكومة يهدف الى عرض المطالب الشعبية مع الاستمرار في الثورة.
هذا وقد شارك مئات الالاف في المظاهرات السابقة، التي تقول الامم المتحدة انها ربما أسفرت عن سقوط 300 قتيل حتى الآن.
المصدر: وكالات

وقال المحلل السياسي حسن بديع في حديث مع قناة "روسيا اليوم" إن حركة التظاهرات في مصر اقتربت كثيرا من تحقيق هدفها الأساسي وهو إسقاط الطاغية مبارك، حسب تعبيره.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية