غانا تمطر شباك الفراعنة بستة أهداف

الرياضة

غانا تمطر شباك الفراعنة بستة أهداف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630624/

مُني المنتخب المصري بهزيمة مفاجئة أمام مضيفه الغاني بنتيجة (6-1)، في مباراة ذهاب المرحلة النهائية والحاسمة في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2014 بالبرازيل.

مُني المنتخب المصري بهزيمة مفاجئة أمام مضيفه الغاني بنتيجة (6-1)، في مباراة ذهاب المرحلة النهائية والحاسمة في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2014 في البرازيل.

ففي المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول، على ملعب بابا يارا في كوماسي، باغت أسامواه جيان فراعنة مصر بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة بعدما تخطى المدافع محمد نجيب وسدد كرة قوية اصطدمت في القائم الأيمن لإكرامي وسكنت الشباك.

وبقي المنتخب الغاني صاحب السيطرة والأفضلية مستفيدا من سلاحي الأرض والجمهور، بالإضافة الى أنه مدجج بنجوم وأسماء مبهرة من كبار الدوريات الأوروبية.

وفي الدقيقة 22 أحرز أصحاب الديار الهدف الثاني بعدما راوغ أندري ايوا اللاعب المصري حسام غالي وأرسل كرة إلى مايكل إيسيان، الذي توغل بدوره داخل منطقة الجزاء ورواغ نجيب ومعه إكرامي ووائل جمعة، حيث ارتطمت الكرة بجمعة واستقرت بشباك الفراعنة.

وعانى منتخب مصر الأمرين دفاعاً وهجوما، حيث ظهر عدم ترابط في الخط الأمامي، بالإضافة الى سوء الرقابة الدفاعية في رباعي الخلف و ثلاثي خط الوسط.

وقلص ابناء المدرب برادلي النتيجة في الدقيقة 41 من زمن اللقاء، بعدما تلقى محمد صلاح كرة أمامية طويلة في منطقة جزاء غانا، وسقط أثر دفعه من صوماليا وحصل على ركلة جزاء صحيحة، انبرى لتنفيذها أبو محمد تريكة بنجاح.

وقبل نهاية الشوط الاول بلحظات، أرسل مونتاري تمريرة عرضية خطيرة من ركلة حرة مباشرة في الجانب الأيسر لغانا، قابلها واريث برأسية قوية في شباك مصر لينتهي الشوط الاول بنتيجة (3-1) لغانا.

وفي الشوط الثاني لم يتغير الحال كثيراً وبقيت السيطرة المطلقة لغانا، وفي الدقيقة 54 سدد مونتاري كرة عشوائية على الطاير في منطقة الجزاء، قابلها أسامواه برأسية قوية داخل الشباك دون أي مراقبة من محمد نجيب.

وجاءت الضربة القاضية لفراعنة مصر في الدقيقة 73، بعدما راوغ واريث حسام غالي بسهولة شديدة، ولكن الشناوي تدخل عليه بقوة ليسقط واريث ويحصل على ضربة جزاء أحرز منها مونتاري الهدف الخامس لغانا، قبل أن يختتم كريستيانو أتسو مهرجان الأهداف بهدف سادس قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة واحدة.

ويسعى منتخب الفراعنة إلى التأهل إلى كأس العالم منذ عام 1994 ولكن لم يحالفه الحظ في المرات الخمس السابقة، وستقام مباراة الإياب في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل في القاهرة، على أن يتأهل الفائز في مجموع المباراتين إلى المونديال.

المصدر: RT