مدفيديف يهنئ منتخب روسيا بفوزه بالالعاب الجامعية الشتوية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63062/

شكر الرئيس دميتري مدفيديف اعضاء المنتخب الروسي لنجاحاتهم الرائعة خلال مشاركتهم في الالعاب الجامعية الشتوية التي استضافتها تركيا. وقال مدفيديف: " اشكركم جدا ليس فقط باسمي بل وبأسم المشجعين الذين ينظرون الى هذا النجاح كعلامة لنجاحات مستقبلية قادمة ". جاء ذلك خلال استقباله لاعضاء المنتخب في الكرملين يوم 8 فبراير/شباط..

شكر الرئيس دميتري مدفيديف اعضاء المنتخب الروسي لنجاحاتهم الرائعة خلال مشاركتهم في الالعاب الجامعية الشتوية التي استضافتها تركيا. وقال مدفيديف: " اشكركم جدا ليس فقط باسمي بل وبأسم المشجعين الذين ينظرون الى هذا النجاح كعلامة لنجاحات مستقبلية قادمة ". جاء ذلك خلال استقباله لاعضاء المنتخب في الكرملين يوم 8 فبراير/شباط..
كما عبر الرئيس الروسي عن شكره " لجميع المدربين والاخصائيين والاطباء وكل من ساند المنتخب ". واضاف " لقد شاهدنا منافساتكم الرائعة وكفاحكم الجميل ".
وحسب قوله فان المشجعين اعتبروا هذا النصر نصرا لعموم روسيا، مشيرا الى " ان نجاح شخص واحد يعتبر نجاحا لعموم روسيا ". وذكر الرئيس ان المنتخب الروسي احتل المركز الاول بأحرازه 38 ميدالية منها 14 ذهبية و14 فضية و10 برونزية وقال " هذا اعلى رصيد بين الدول المشاركة ".
وقال مدفيديف لقد اشتاقت " روسيا كثيرا لمثل هذا النصر ". لقد شهدت السنة الماضية نجاحات رياضية جيدة رافقها اخفاق مؤلم في اولمبياد فانكوفر. واعرب مدفيديف عن امله ان يحقق المنتخب الروسي نجاحات في الالعاب الجامعية التي ستستضيفها مدينة قازان.
هذا واستقبل الرئيس مدفيديف اعضاء المنتخب الروسي المشارك في الالعاب الجامعية الشتوية الـ 25 التي اقيمت بمدينة ارضروم التركية خلال الفترة من 27 يناير/كانون الثاني و7 فبراير/شباط . حيث حصل المنتخب الروسي على 14 ميدالية ذهبية ومثلها فضية و10 ميداليات برونزية ليحتل المركز الاول. لقد حصل المنتخب الروسي على الميدالية الذهبية الـ 14 في اخر ايام الالعاب حيث فاز فريق هوكي الجليد الروسي على نظيره البلاروسي في المباراة النهائية بنتيجة هدف ضد لاشيء.
 يليه منتخب كوريا الجنوبية بالمركز الثاني حيث حصل على 7 ميداليات ذهبية و3 فضية و5 برونزية اما المنتخب الاوكراني فاحتل المركز الثالث من حصوله على 6 ميداليات ذهبية و5 فضية و4 برونزية. لقد شارك في هذه الالعاب 1583 رياضيا و844 ممثلا رسميا يمثلون 52 دولة. تنافست الوفود في 11 مسابقة منها البياثلون وسباقات التزلج والقفز من المنصة ومنافسات في لعبة الكيورينغ والتزلج الفني على الجليد وهوكي الجليد وغيرها.
ولم يكن المنتخب الروسي الاول بعدد الانتصارات فقط، بل وبعدد اعضاء الوفد الذي بلغ 260 شخصا بينهم 176 رياضيا.
هذا وسوف تقام الالعاب الجامعية الشتوية الـ 26 في مدينة ميرابور السلوفينية عام 2013 اما الالعاب الجامعية الصيفية الـ 27 فسوف تستضيفها عام 2013 مدينة قازان الروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا