إسرائيل تحث القوى العالمية على المطالبة بوقف كامل للبرنامج النووي الإيراني

أخبار العالم

إسرائيل تحث القوى العالمية على المطالبة بوقف كامل للبرنامج النووي الإيراني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630589/

حثت إسرائيل القوى العالمية التي استأنفت المحادثات النووية مع إيران يوم الثلاثاء، على المطالبة بوقف كامل لبرنامج طهران النووي وعدم رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.

حثت إسرائيل القوى العالمية التي استأنفت المحادثات النووية مع إيران يوم الثلاثاء 15 أكتوبر/تشرين الأول، على المطالبة بوقف كامل لبرنامج طهران النووي وعدم رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.

وجاء في بيان اثر اجتماع الحكومة الأمنية الإسرائيلية المصغرة المكونة من سبعة وزراء، أنه "سوف يكون خطأ تاريخيا عدم الاستفادة تماما من العقوبات بتقديم تنازلات قبل التأكد من تفكيك برنامج الأسلحة النووية لدى إيران".

وقال مجلس الوزراء الأمني إن مفاوضات جنيف تأتي "في وقت يخضع فيه النظام الإيراني إلى ضغوط بالغة بسبب العقوبات ويقوم بمحاولة يائسة لرفعها". وأضاف: "يتعين عدم تخفيف العقوبات عندما تقترب كثيرا من الهدف المرجو منها".

يتزامن ذلك مع اجتماع يستمر يومين في جنيف بين ممثلين عن إيران والولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا لبحث البرنامج النووي الإيراني.

وتسعى إيران إلى تخفيف العقوبات الاقتصادية الدولية المفروضة عليها بينما تريد القوى العالمية من طهران التحرك بسرعة لتبديد بواعث القلق من أنشطتها النووية الإيرانية.

المصدر: RT + وكالات