هيئة الأمن الروسية: تعديل القانون وتجريم إنشاء "جماعة إرهابية" سيساعد على مكافحة الإرهاب

أخبار روسيا

هيئة الأمن الروسية: تعديل القانون وتجريم إنشاء صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630586/

أعلن يوري غوربونوف نائب مدير هيئة الأمن الفدرالية الروسية أن تعديل القانون الروسي وتجريم إنشاء "جماعة إرهابية" وليس فقط "منظمة إرهابية" سيساعد على مكافحة الإرهاب.

أعلن يوري غوربونوف نائب مدير هيئة الأمن الفدرالية الروسية أن تعديل القانون الروسي وتجريم إنشاء "جماعة إرهابية" وليس فقط "منظمة إرهابية" سيساعد على مكافحة الإرهاب ومعاقبة المتورطين في النشاط الإرهابي.

جاء ذلك خلال عرض المسؤول الأمني الروسي مشروع قانون جديد ينص على ضرورة التعويض عن الخسائر التي يلحقها الإرهابيون على حسابهم أو على حساب أقاربهم.

كما يقضي مشروع القانون الجديد بالمعاقبة على "إنشاء جماعة إرهابية" بالسجن لمدة تتراوح بين 10 و15 عاما وبغرامة تصل إلى مليون روبل، بينما يعاقب المشاركون في "جماعة إرهابية" بالسجن من 5 إلى 10 سنوات وغرامة تصل إلى نصف مليون روبل.

وأوضح غوربونوف أن القانون الروسي يسمح اليوم بمعاقبة الإرهابيين على إنشاء "المنظمة الإرهابية" أو المشاركة فيها، إلا أن ذلك يتطلب أن تتخذ المحكمة العليا في روسيا قرارا باعتبار هذه المنظمة إرهابية.

وقال المسؤول إن مشروع القانون الجديد سيسمح للمحاكم بإقرار الطابع الإرهابي لمنظمة ما وبالتالي سيساهم في عملية مكافحة الإرهاب من الناحية القانونية.

المصدر: RT + "إيتار - تاس"