روسيا تطرح 10 ملايين ورقة مالية تذكارية بمناسبة الألعاب الأولمبية

مال وأعمال

روسيا تطرح 10 ملايين ورقة مالية تذكارية بمناسبة الألعاب الأولمبية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630583/

ينوي بنك روسيا المركزي إصدار 10 ملايين ورقة مالية تذكارية مميزة، من فئة 100 روبل، بمناسبة استضافة البلاد لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في مدينة سوتشي في فبراير/شباط المقبل.

ينوي بنك روسيا المركزي بتاريخ  30 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، إصدار  10 ملايين ورقة مالية تذكارية، من فئة 100 روبل، بمناسبة استضافة روسيا لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية، التي ستقام  في مدينة سوتشي المطلة على البحر الأسود، من 7 وحتى 23 فبراير/شباط عام 2014.

وقال مصدر في بنك روسيا المركزي، إن هذا الإصدار يعد الأول في روسيا لأوراق مالية تذكارية بمناسبة الألعاب الأولمبية، لافتا إلى أن هذه الأوراق ستحمل رسوما بشكل عامودي، وستتميز عن المئة روبل العادية بألوانها الجذابة، حيث سيغلب عليها اللونين الأزرق والسماوي، وتحمل على أحد وجهيها رسما لمتزلج يقفز في الهواء، وعلى الوجه الأخر رسما لـ"طائر النار" التقليدي الروسي، في إشارة للشعلة الأولمبية.

يذكر أن المرة الأولى التي تم فيها إصدار أوراق مالية تذكارية بمناسبة الألعاب الأولمبية، كانت في  دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي أقيمت في مدينة بكين عام 2008، حيث تم حينها إصدار نحو 14 مليون ورقة نقدية تذكارية.

المصدر: RT + "إيتار- تاس"