خبراء روس يستبعدون تسمم عرفات بمادة البولونيوم 210

أخبار العالم العربي

خبراء روس يستبعدون تسمم عرفات بمادة البولونيوم 210
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630573/

أعلنت وكالة التحاليل الطبية والبيولوجية في روسيا أن الخبراء الروس الذين شاركوا في التحقيق بأسباب وفاة ياسر عرفات لم يعثروا على آثار مادة البولونيوم 210 في رفاته.

أعلنت الوكالة الفيدرالية للتحاليل الطبية والبيولوجية في روسيا أن الخبراء الروس الذين شاركوا في التحقيق بأسباب وفاة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات لم يعثروا على آثار مادة البولونيوم 210 في رفاته.

وقال رئيس الوكالة فلاديمير أويبا الثلاثاء 15 أكتوبر/تشرين الأول إن التحليل الروسي للعيّنات التي أخذت من رفات عرفات يسمح باستبعاد فرضية التسمم بمادة البولونيوم 210 التي لم يعثر على آي أثر لها.

وقال المسؤول: "من المستحيل أن يكون عرفات تعرض للتسمم بمادة البولونيوم. الخبراء الروس الذين حللوا العينات لم يعثروا على آثار هذه المادة".

وأضاف أن  الخبراء الروس يبلغون  بانتظام وزارة الخارجية  الروسية بتقدم أبحاثهم.

هذا وقال مصدر في وزارة الخارجية الروسية إن فلسطين هي الجهة الوحيدة التي يحق لها الإعلان عن نتائج التحقيق في وفاة عرفات.

وكانت صحيفة "كوميرسانت" الروسية قد ذكرت الاثنين نقلا عن مصادر أن التحقيق في أسباب وفاة عرفات انتهى، وتؤكد نتائجه أنه تم تسميم الزعيم الفلسطيني بالبولونيوم.

ونشرت مجلة "لانسيت" الطبية البريطانية يوم الجمعة الماضي نتائج مماثلة لتحاليل أجراها خبراء سويسريون، بينما قال مسؤولون فلسطينيون إن التحقيق لم ينته بعد وليست هناك أية نتائج رسمية حتى الآن.

المصدر: RT + "انترفاكس"