إيران تعتبر خطتها لتسوية القضية النووية "واقعية" وتأمل بتنفيذها خلال سنة واحدة

أخبار العالم

إيران تعتبر خطتها لتسوية القضية النووية مصدر إيراني: طهران تأمل في تسوية قضية برنامجها النووي خلال سنة واحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630571/

صرح عباس عراقجي نائب وزير الخارجية الإيراني بأن طهران تعتبر خطتها لتسوية قضية برنامجها النووي واقعية، بينما قال مصدر في الوفد الإيراني إن إيران تأمل في تحقيق الخطة خلال سنة واحدة.

صرح عباس عراقجي نائب وزير الخارجية الإيراني بأن طهران تعتبر خطتها لتسوية قضية برنامجها النووي واقعية.

وأكد عراقجي أن وزير الخارجية جواد ظريف أطلع المشاركين في المفاوضات النووية في جنيف يوم الثلاثاء على مضمون الاقتراحات الإيرانية، مشيرا إلى أن اجتماع إيران ومجموعة "5 + 1" سيبحث تفاصيل هذه الاقتراحات في النصف الثاني من يوم الثلاثاء.

وأعرب الدبلوماسي الإيراني عن أمله في أن تبحث اقتراحات طهران بالكامل.

من جهته أعلن مصدر في الوفد الإيراني المفاوض في جنيف أن طهران تأمل في تسوية قضية برنامجها النووي خلال سنة واحدة كحد أقصى.

وقال المصدر في حديث لوكالة "إيتار - تاس" يوم الثلاثاء 15 أكتوبر/تشرين الأول، إن الخطة التي تطرحها طهران في هذه المفاوضات تقضي بحلّ القضية على مراحل، مؤكدا أنه يمكن خلال 6 أشهر أو سنة كحد أقصى تجاوز حدة المشكلة وتحويلها إلى المناقشات في إطار الوكالة الدولية للطاقة الذرية فقط.

من جانبه وصف مايكل مان المتحدث الرسمي باسم الممثلة الأوروبية للسياسة الخارجية والأمن أجواء المناقشة في المفاوضات الحالية بأنها "جيدة"، مشيرا إلى أنه ينظر إلى هذه المفاوضات "بتفاؤل حذر". إلا أن مان لم يكشف عن مضمون الاقتراحات الإيرانية.

كما أكد مان أن العقوبات المفروضة على إيران سيعاد النظر فيها فقط في حال قيام طهران بـ "خطوات فعلية".

المحلل السياسي مصعب النعيمي: تشدد الكونغرس الأمريكي تجاه إيران ما هو إلا مناورة

قال المحلل السياسي مصعب النعيمي إن إشارة الولايات المتحدة إلى الإيجابيات في التعاطي مع الملف النووي الإيراني تؤكد أن التشدد من قبل الكونغرس الأمريكي تجاه إيران ما هو إلا مناورات.

المصدر: RT + "إيتار - تاس"

فيسبوك 12مليون