طائرة بحرية بلا طيار تتصدر تصنيف أحدث المشاريع الابتكارية الأمريكية

العلوم والتكنولوجيا

طائرة بحرية بلا طيار تتصدر تصنيف أحدث المشاريع الابتكارية الأمريكية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630561/

نشرت مجلة "بوبولار ميكانيكس" الأمريكية قائمة التصنيف المؤلفة من 10 أشخاص أو فرق أنجزوا أحدث المشاريع الابتكارية عام 2013 ، وبينها مشروع طائرة بحرية أمريكية بلا طيار.

نشرت مجلة "بوبولار ميكانيكس" الأمريكية  يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول قائمة التصنيف المؤلفة من 10 أشخاص أو فرق أنجزوا أحدث المشاريع الابتكارية عام 2013 ، وبينها مشروع طائرة بحرية أمريكية بلا طيار " X 47 B UCAS-D " قامت بأول هبوط اوتوماتيكي على ظهر حاملة الطائرات "جورج بوش" يوم 10 يوليو/تموز الماضي  وشغلت المرتبة السادسة في التصنيف.

وتم إعداد هذا المشروع من قبل سلاح البحرية الأمريكية بالتعاون مع شركة "نورث روت غرومان". وانتهى برنامج اختبارات الطائرة في منتصف يوليو/تموز الماضي. لكن سلاح البحرية الأمريكي أعلن فيما بعد عن رغبته في تمديده.

وجرى تصميم الطائرة البحرية الأمريكية بلا طيار " X 47 B UCAS-D " منذ عام 2005، حيث اشترطت شركة "نورث روت غرومان" ألا تصنع الطائرة على دفعات بل لعرض التكنولوجيات الحديثة. ويبلغ طول الطائرة 11.63 مترا، وارتفاعها 3.1 مترا، وعرض جناحها 18.93 مترا. وتزود الطائرة بجناح منطو وحوضين للقنابل. يبلغ وزنها طنين، وبلغت كلفة المشروع 1.4 مليار دولار.

وقامت الطائرة بأول إقلاع من حاملة الطائرات في 14 مايو/أيار عام 2013، وبعد شهرين قامت بالهبوط الأوتوماتيكي على ظهر السفينة. ويفترض أن تختبر بتجارب أخرى قدرة الطائرة على التزود بالوقود في الجو.

يذكر أن تصنيف أحدث المشاريع الابتكارية ضم إلى جانب الطائرة البحرية من دون طيار  مسبار "كيوريسيتي" ومنظومة "السائق الأوتوماتيكي"  لسيارات "داربا" وغيرهما.

المصدر: "  RT" + وكالات