تشكيل طاقمين لحاملتي المروحيات الروسيتين من طراز "ميسترال"

أخبار روسيا

تشكيل طاقمين لحاملتي المروحيات الروسيتين من طراز
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630559/

صرح العقيد البحري رومان مارتوف المتحدث باسم سلاح البحرية الروسي للصحفيين أن أسطول المحيط الهادئ الروسي يقوم حاليا بتشكيل طاقمين لحاملتي المروحيات الروسيتين من طراز "ميسترال".

صرح العقيد البحري رومان مارتوف المتحدث باسم سلاح البحرية الروسي للصحفيين يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول أن أسطول المحيط الهادئ الروسي يقوم حاليا بتشكيل طاقمين لحاملتي المروحيات الروسيتين "فلاديفوستوك" و"سواستوبول" من طراز "ميسترال" مضيفا أن الطاقمين يجيب أن يستكملا في نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

وبحسب العقيد البحري فإن طاقمي السفينتين سيضمان 200 ضابط وبحار، كلهم من المتطوعين، وقال العقيد مارتوف:" تهتم اللجنة الخاصة لدى اختيار الأفراد للخدمة على حاملة المروحيات بمستوى تعليم المرشحين كيلا يكون أدنى من التعليم الثانوي المهني، وأضاف أن اللجنة تقوم أيضا بتشكيل طاقم الطيارين والمهندسين الجويين للخدمة على السفينتين.

يذكر أن شركة "روس أوبورون إكسبورت" الروسية و شركة صناعة السفن الفرنسية وقعتا في يونيو/حزيران عام 2011 اتفاقية  بناء حاملتي المروحيات  من طراز "ميسترال"  لسلاح البحرية الروسية، وبلغت قيمة الصفقة 1.2 مليار يورو، ويفترض أن تسلّم أول سفينة لسلاح البحرية الروسي عام 2014.

هذا وشهد مصنع "سان نازر" الفرنسي لصناعة السفن يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول مراسم إنزال حاملة المروحيات "فلاديفوستوك" من طراز "ميسترال" التي يجري بناؤها لسلاح البحرية الروسي إلى الماء، وسيتم إنجاز صنع السفينة في فرنسا في خريف عام 2014، ثم ستصل حاملة المروحيات بحرا إلى مصنع "سيفيرنايا فيرف" في بطرسبورغ لتجهيزها بالأسلحة والمعدات.

وكان مصدر في قطاع الصناعات الحربية الروسية قد أفاد في وقت سابق بأن حاملتي المروحيات ستزودان  بأحدث منظومات الأسلحة الروسية، بما فيها الصواريخ فوق الصوتية المجنحة بعيدة المدى من طراز "كاليبر". وصواريخ  الدفاع الجوي من طراز "غيبكا" ومنظومات مكافحة الغواصات والمروحيات والمدافع من عيار 30 ملم ووسائل الإنزال والزوارق  والعربات القتالية ورادار فرنسي.

وقال كبير المصممين في مصنع "كاموف" للمروحيات سيرغي ميخييف  إن حاملتي المروحيات ستزودان بـ 16 مروحية، بما فيها 8 مروحيات من طراز "كا – 52 كا"، و8 مروحيات من طراز "كا – 29".

المصدر "RT " + وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد