طهران تقدم مقترحات جديدة في جولة مفاوضات جديدة مع السداسية

أخبار العالم

طهران تقدم مقترحات جديدة في جولة مفاوضات جديدة مع السداسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630547/

تنطلق اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر/تشرين الأول في جنيف جولة جديدة من المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة "5+1".

انطلقت اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر/تشرين الأول في جنيف جولة جديدة من المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة "5+1".  وقال مصدر بالوفد الإيراني إن طهران تقدم في هذه الجولة مقترحات جديدة.

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة "إيتار-تاس" الروسية أن المقترحات الإيرانية الجديدة تقدم تحت شعار "إنهاء الأزمة التي لا يحتاجها أحد وفتح آفاق جديدة".

من جانب آخر، قال مسؤول أوروبي للصحفيين أن السداسية تأمل في استجابة إيران خلال اللقاء للمقترحات التي قدمتها القوى الكبرى خلال اللقاء السابق.

وكان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الذي يرأس وفد بلاده المفاوض قد أكد ثقته بإمكانية حل الموضوع النووي خلال عام واحد، منوها بأن العرض الإيراني يقوم على العمل وفق فترة زمنية محددة. 
واعتبر ظريف أن محادثات جنيف ستشكل محطة اختبار لإرادة الطرف الآخر. وكان الوزير الايراني قد التقى مساء الاثنين منسقة الشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون، وأفادت مصادر دبلوماسية أن ظريف بحث مع اشتون رزمة المقترحات الايرانية الجديدة التي ستركز عليها طهران في المفاوضات مع السداسية.

وكانت كاثرين اشتون المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي قد أكدت في بيان يوم الاثنين، أنها تتوجه الى الاجتماع "بتفاؤل حذر" و"تصميم" على التقدم بهدف التوصل الى حل.

المزيد في تعليق مراسلنا في طهران

المصدر: RT +"فارس"

فيسبوك 12مليون