مصرية محجبة تطرح الحجاب والنقاب والتحرش بأغنية راب في "ArabsGot Talent"

مجتمع

مصرية محجبة تطرح الحجاب والنقاب والتحرش بأغنية راب في
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630524/

"الأنوثة فكر وعقل وتربية ودين".. هذا بعض من كلمات أغنية أدتها الشابة المحجبة ميام محمود من مصر في برنامج "ArabsGot Talent"، أثارت بها أكثر من قضية كالحجاب والنقاب والتحرش الجنسي.

"الأنوثة فكر وعقل وتربية ودين".. هذا بعض من كلمات أغنية أدتها المنافسة الشابة ميام محمود من مصر في برنامج "Arabs Got Talent"، أثارت بها موضوعا حساسا أصبح يؤرق المجتمع المصري وتحديدا قضية التحرش الجنسي، كما أثارت الاهتمام حول شخصها كأول مغنية راب محجبة.

تناولت المغنية الشابة نظرة المجتمع إلى الأنوثة، ووصفتها ميام محمود بأنها خاطئة سواء من الرجال أوالنساء، حتى أن الفتاة فقدت الثقة بنفسها، مشيرة إلى "انقسام البنات في المجتمع بين الحجاب والنقاب وبين البينين".

تفاعل الجمهور في القاعة وكذلك أعضاء لجنة التحكيم مع الأغنية، التي أبدى الكثير من النشطاء تضامنا مع مضمونها، وإن أعرب بعضهم عن رأيه بالأداء واصفا إياه بأنه لم يكن بالمستوى المطلوب.

تبلغ ميام محمود من العمر 18 عاما، التحقت بمدرسة تعليم هذا الفن وهي في الثامنة، وتصف الشابة المصرية الراب بأنه يعتمد على الكلمة الصحيحة وسبل إيصالها بطريقة صحيحة، وتقول إن المهم هو أن "يشغّل الشخص الذي أمامها عقله فيما تشغل هي صوتها"، بحسب وصفها.

على الرغم من مرور 10 سنوات على ممارستها الراب إلا أن ميام لا تعتبر نفسها محترفة في هذا المجال، علما أنها تصف نفسها بأنها "رابر بـ 100 رجل"، وتعمل على تنمية مواهبها للوصول إلى النجاح. 

المصدر: RT + "إم بي سي"

صفحة أر تي على اليوتيوب