أوباما يدعو إلى زيادة الإنفاق في الاقتصاد الأمريكي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63052/

حث الرئيس باراك اوباما مجتمع الاعمال الامريكي الى دعم اقتصاد البلاد وذلك بإنفاق المزيد من الاموال في المصلحة الوطنية. على صعيد آخر أعرب البيت الابيض عن قلقه بشأن هروب رؤوس الأموال من مصر وقال إنه يراقب مدى تداعي الاثار المحتملة للاضطرابات هناك على الاقتصاد العالمي.

حث الرئيس باراك اوباما مجتمع الاعمال الامريكي الى دعم اقتصاد البلاد وذلك بإنفاق المزيد من الاموال في المصلحة الوطنية. 
وقال اوباما الذي كان يتحدث امام غرفة التجارة الامريكية ان الأموال المتراكمة على ميزانيات الشركات الامريكية بلغت حوالي تريليوني دولار، داعيا الرؤساء التنفيذيين للشركات الى استثمار هذا المبلغ في الاقتصاد  الوطني. ولفت اوباما الى ضرورة بناء علاقة تعاونية بين الحكومة والقطاع الخاص لتقاسم المسؤولية وزيادة فرص العمل لتوظيف المزيد من العمال ودعم اقتصاد البلاد، مشيرا الى ان الحكومة تفعل كل مابوسعها لتعزبز التجارة الامريكية.

قلق أمريكي من تبعات تسرب رؤوس الأموال من مصر

على صعيد آخر أعرب البيت الابيض عن قلقه بشأن هروب رؤوس الأموال من مصر وقال إنه يراقب مدى تداعي الاثار المحتملة للاضطرابات هناك على الاقتصاد العالمي.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبس إنه من الواضح أن الولايات المتحدة تشعر بالقلق من هروب رأس المال من مصر، مضيفا أن الولايات المتحدة تواصل مراقبة الاثار الناجمة عن الاضطرابات التي ربما تنعكس على تعافي الاقتصاد العالمي. من ناحية أخرى لفت غيبس إلى انضباط عمل قناة السويس وعدم وجود مايشير الى تأثرها بالاحداث الجارية في مصر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم