القاعدة:هجوم سبتمبر في اليمن استهدف غرفة عمليات تستخدم في توجيه ضربات بطائرات بلا طيار

أخبار العالم

القاعدة:هجوم سبتمبر في اليمن استهدف غرفة عمليات تستخدم في توجيه ضربات بطائرات بلا طيار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630514/

قال فرع تنظيم "القاعدة" في اليمن إن هجومه على قاعدة للجيش اليمني في سبتمبر الماضي استهدف غرفة عمليات تستخدمها الولايات المتحدة في توجيه ضربات بطائرات بلا طيار.

قال فرع تنظيم "القاعدة" في اليمن الاثنين 14 أكتوبر/تشرين الأول، إن هجومه على قاعدة للجيش اليمني الشهر الماضي استهدف غرفة عمليات تستخدمها الولايات المتحدة في توجيه ضربات بطائرات بلا طيار، مهددا بتنفيذ مزيد من هذه الهجمات.

واقتحم عشرات المسلحين مقر قيادة الفرقة الثانية للجيش اليمني في مدينة المكلا يوم 30 سبتمبر/أيلول واحتجزوا بعض العسكريين كرهائن. وقال مسؤولون عسكريون ان 4 جنود يمنيين قتلوا وأصيب 9 في هجوم مضاد لاستعادة القاعدة.

ونفى مسؤول يمني أن تكون القاعدة العسكرية تحوي غرفة عمليات أمريكية يمنية مشتركة، موضحا أن مهمتها هي منع القرصنة في الممرات الملاحية في بحر العرب.

من جانبه قال تنظيم "القاعدة" إن اليمن حول عددا من منشآته العسكرية في السنوات الأخيرة إلى "غرف استخبارات وإدارة مشتركة لتوجيه الحرب ضد المجاهدين وتسيير الطائرات بلا طيار".

وأشار التنظيم في رسالة نشرت على الإنترنت إلى أن "المجاهدين وجهوا ضربة قاسية إلى أحد هذه المقرات" في إشارة الى هجوم 30 سبتمبر/ أيلول.

وأضاف التنظيم أن عشرات الضباط قتلوا في الهجوم الذي استمر ثلاثة أيام وان غرفة العمليات دمرت.

المصدر: "رويترز"

 

فيسبوك 12مليون