سليمان: مصر لديها خطة وجدول زمني لانتقال السلطة سلميا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63051/

اعلن عمر سليمان نائب الرئيس المصري يوم الثلاثاء 8 فبراير/شباط ان لدى مصر خطة وجدولا زمنيا لانتقال سلمي للسلطة، مضيفا أن الحكومة لن تلاحق المحتجين الذين يطالبون الان بتنحي الرئيس المصري حسني مبارك. و أوضح سليمان أن مبارك أصدر قرارا بتشكيل اللجنة المكلفة بوضع التعديلات الدستورية، وما يرتبط بها من تعديلات تشريعية.

اعلن عمر سليمان نائب الرئيس المصري يوم الثلاثاء 8 فبراير/شباط  ان لدى مصر خطة وجدولا زمنيا لانتقال سلمي للسلطة، مضيفا أن الحكومة لن تلاحق المحتجين الذين يطالبون الان بتنحي الرئيس المصري حسني مبارك.
وأضاف سليمان بعد اجتماع مع مبارك بشأن الحوار الوطني أن الرئيس رحب بالتوافق الوطني، مؤكدا أن الحكومة تسير على الطريق الصحيح للخروج من الازمة الراهنة.
وقال سليمان في تصريحات بثها التلفزيون المصري "أن خارطة طريق واضحة وضعت بجدول زمني لتحقيق انتقال سلمي ومنظم للسلطة".
وأوضح سليمان أن الرئيس مبارك أصدر قرارا جمهوريا بتشكيل اللجنة المكلفة بوضع التعديلات الدستورية، وما يرتبط بها من تعديلات تشريعية. وتضم اللجنة التي أطلق عليها "لجنة دراسة واقتراح تعديل بعض الأحكام الدستورية والتشريعية" 10 أعضاء من كبار رجال القضاء والقانون ويترأسها المستشار سرى صيام رئيس محكمة النقض، ورئيس مجلس القضاء الأعلى.
كما أشار إلى أن مبارك طلب وضع خارطة طريق بجدول زمني محدد، للخطوط العريضة التي تضمنها البيان الصادر عن اجتماعات الحوار الوطني، مضيفا أن مبارك أصدر تعليمات بتشكيل لجنة متابعة، للإشراف على التطبيق الأمين لما تم الاتفاق عليه، إضافة إلى لجنة ثالثة لتقصي الحقائق حول أحداث الأربعاء الماضي، وإحالة المتورطين فيها إلى النائب العام.
وأوضح سليمان أن لجنة التعديلات الدستورية سوف تبدأ عملها ابتداءا من اليوم، فيما يبدأ عمل لجنة تقصى الحقائق فور الانتهاء من تشكيلها.
في هذه الاثناء يواصل المتظاهرون المصريون اعتصاماتهم في ميدان التحرير بوسط القاهرة، ودعوا الى هبة احتجاجية كبيرة ومسيرات مليونية لتنحية الرئيس المصري محمد حسني مبارك من السلطة وتعهد المحتجون المعتصمون في ميدان التحرير بوسط القاهرة بالبقاء الى أن يتنحى مبارك وهم يأملون أن تنطلق مظاهرات حاشدة يومي الثلاثاء والجمعة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية