أنصار مرسي يدعون إلى مليونية "الدعاء لمصر" وقوات الأمن تفرق العشرات في الأسكندرية

أخبار العالم العربي

أنصار مرسي يدعون إلى مليونية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630479/

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية أنصاره إلى المشاركة في مظاهرة مليونية يوم عرفة الموافق الأثنين 14 أكتوبر/ تشرين الأول، أطلق عليها "الدعاء لمصر".

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية أنصاره إلى المشاركة في مظاهرة مليونية يوم عرفة الموافق الأثنين 14 أكتوبر/ تشرين الأول، أطلق عليها "الدعاء لمصر".

وأشارت مراسلتنا في القاهرة الى أن شوارع العاصمة أضحت شبه خالية بسبب عطلة عيد الأضحى المبارك، فيما تنتشر قوات الجيش والشرطة في الميادين الرئيسية تحسبا لأي محاولات إخوانية للتظاهر.

وتمكنت قوات الأمن من تفريق العشرات من أنصار الإخوان المسلمين، باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع، بعد أن حاولوا التجمهر في منطقة كوبري استانلي شرق الإسكندرية وقطع طريق الكورنيش.

وصرح اللواء ناصر العبد مدير مباحث الإسكندرية، أن الأمن دعا المتظاهرين إلى مغادرة المكان وعدم التجمع والتسبب في قطع طريق السير، إلا انهم لم يستجيبوا وحاولوا الاحتكاك بالأمن الذي فرقهم على الفور، على حد تعبيره.

وأضافت المراسلة أن شرطة ميناء الإسكندرية تمكنت من إحباط محاولة لتهريب شحنة تحوي على ملابس عسكرية ومواد يعتقد أنها تستخدم في صنع المتفجرات كانت قادمة من ميناء دبي لصالح إحدى الشركات في بورسعيد.

التفاصيل في تعليق مراسلتنا في القاهرة

عضو اللجنة الإعلامية في حزب "الحرية والعدالة": السلطات المصرية تخشى أي حشد يشارك فيه أنصار الشرعية

قال إسلام توفيق عضو اللجنة الإعلامية في حزب الحرية والعدالة في حديث لقناة "RT arabic"، إن السلطات المصرية خائفة من أي حشد ومظاهرات يشارك فيها "أنصار الشرعية".

 

المصدر: RT + موقع "بوابة الأهرام"

الأزمة اليمنية