شركة ماليزية تنقل خادمات إلى روسيا بعد تسريبات سنودن

العلوم والتكنولوجيا

شركة ماليزية تنقل خادمات إلى روسيا بعد تسريبات سنودن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630450/

أعلنت شركة "نجادي بارتنيرز" الاستثمارية الماليزية عن وضع كافة مخدماتها تحت نفوذ القانون الروسي، وقد أجبرت فضيحة سنودن صاحب الشركة على تغيير الموقع والنطاق (الدومين).

أعلنت شركة "نجادي بارتنيرز" الاستثمارية الماليزية عن وضع كافة مخدماتها تحت نفوذ القانون الروسي، وقد أجبرت فضيحة سنودن صاحب الشركة  على تغيير الموقع والنطاق (الدومين).

ونقلت وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء عن صاحب الشركة باسكال نجادي قوله:"يعتبر النشر الحر للمعلومات  وحمايتها أمرا مهما بالنسبة لنا، ونحن واثقون بأن تؤمن روسيا لنا ذلك، لأننا لم نعد نثق بنطاق " com " .

وبحسب قوله فإن الفضيحة المدوية للموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن الذي كشف عن برامج التجسس الإلكتروني الأمريكي بينت تعرض المكونات الأمريكية والأوروبية في الشبكة العنكبوتية للخطر، وأثارت في الوقت نفسه اهتماما بإمكانيات روسيا.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق عن فتح موقع إلكتروني لها في قطاع لشبكة الانترنت يخضع للقانون الروسي، وتم فتح الموقع في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

يذكر أن والد باسكال نجادي حسين نجادي أسس رأسماله في ماليزيا، وأنشأ  إحدى المؤسسات المالية الكبرى في البلاد "أم بنك" يقدر رأسمالها بـ 16 مليار دولار. وقتل حسين نجادي في 29 يوليو/تموز الماضي في كوالالمبور على يد مجهول. وأوقفت سلطات البلاد المجرم حين كان نجله في زيارة لموسكو، ولم يعد باسكال نجادي إلى وطنه آنذاك للمشاركة في تشييع جنازة أبيه لظروف أمنية.

ويتولى باسكال نجادي الآن إدارة بزنس الأسرة مع والدته حيدي نجادي مواطنة سويسرا، وبحسب المعلومات التي نشرها موقع الشركة على الانترنت فإن شركة "نجادي بارتنيرز" تتخصص في عقد صفقات خاصة بدمج البزنس في مجال قطاع الوقود والطاقة، وضمن أفضليات الشركة دول مثل روسيا والنرويج.

المصدر: " RT "  + وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء