محكمة ماليزية تقضي بأن استخدام لفظ "الله" قاصر على المسلمين

أخبار العالم

محكمة ماليزية تقضي بأن استخدام لفظ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630440/

قضت محكمة ماليزية الاثنين 14 أكتوبر/تشرين الأول بقانونية حظر فرضته الحكومة على استخدام لفظ "الله" للإشارة إلى الرب في أية أديان أخرى باستثناء الإسلام.

قضت محكمة ماليزية الاثنين 14 أكتوبر/تشرين الأول بقانونية حظر فرضته الحكومة على استخدام لفظ "الله"  للإشارة الى الرب في أية أديان أخرى باستثناء الإسلام.

وأكدت المحكمة أنه لا يحق لصحيفة مسيحية استخدام لفظ "الله" للإشارة إلى الرب، رافضة بذلك دعوى رفعها أناس من غير المسلمين باعتبار أن الحظر الحكومي ينتهك حريتهم الدينية.

وألغى قرار بالإجماع للقضاة الثلاثة في محكمة الاستئناف الماليزية حكما أصدرته محكمة أدنى عام  2009 سمح لنسخة صحيفة "هيرالد" التي تصدر بلغة الملايو باستخدام كلمة الله مثلما هو الحال منذ قرون كما يقول مسيحيون كثيرون في ماليزيا.

وتجدر الإشارة الى أن لفظ "الله" يستخدم في اللغة الماليزية عادة للإشارة الى الرب، وتستخدمها أيضا الأقليات المسيحية والبوذية والهندوسية أيضا. لكن الحكومة تعتبر أن استخدام غير المسلمين لهذا اللفظ العربي قد يثير ارتباكا بين المسلمين ويؤدي الى تحول بعضهم الى ديانة أخرى.

 ويتزامن هذه القرار مع تزايد التوتر العرقي والديني في ماليزيا بعد انتخابات جرت في مايو/أيار الماضي وسببت استقطابا في المجتمع وشهدت تخلي ناخبي المدن ومن بينهم قطاع كبير من الأقلية المنحدرة من أصل صيني عن الائتلاف الذي يحكم البلاد منذ فترة طويلة.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون