محمد صبحي يطلق مشروعه لتطوير العشوائيات وبناء آلاف الوحدات السكنية

الثقافة والفن

محمد صبحي يطلق مشروعه لتطوير العشوائيات وبناء آلاف الوحدات السكنية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630431/

أعرب الفنان المصري محمد صبحي عن سعادته البالغة للبدء بمشروع "معا لتطوير العشوائيات" الذي طرحه قبل عامين، وبانتقال معدات البناء للمواقع المحددة والشروع ببناء آلاف الوحدات السكنية.

أعرب الفنان المصري محمد صبحي عن سعادته البالغة للبدء بالمرحلة الأولى من مشروع "معا لتطوير العشوائيات"، وذلك بانتقال معدات البناء إلى هذا المشروع الضخم الذي طرحه قبل عامين، تمكن خلالهما من جمع التبرعات "من أهل الخير ورجال الأعمال" من داخل البلاد وخارجها.

هذا ويرمي المشروع المذكور إلى توفير قرابة 5200 وحدة سكنية تصلح للعيش الآدمي على طراز محترم وفقا لوصف الفنان، الذي أشار إلى أن عملية البناء ستتم في غضون العامين المقبلين.

كما صرح أن المدينة المزمع بناؤها متكاملة تضم كل الخدمات من ناد رياضي ومسجد ومساحات خضراء، ومستشفى ومسرح ودار سينما ومدرسة تشمل كافة المراحل الدراسية.

الجدير بالذكر أن الفنان محمد صبحي قام بجولة في الولايات المتحدة الأمريكية استغرقت شهرا كاملا، بهدف جمع التبرعات من أبناء الجالية المصرية هناك، حملت تسمية "حملة المليار جنيه".

إلى ذلك كان صبحي قد أعلن أنه بصدد القيام بجولة مماثلة تشمل العديد من دول العالم، وذلك لـ "مد جسور التواصل بين المصريين في الخارج ووطنهم الأم"، مشددا على أن مشروع "معا لتطوير العشوائيات" أهلي بامتياز، ومشيرا إلى دور المجتمع المدني في بناء مصر بعد الثورة.

يذكر أن الفنان المصري كان قد تحدث في "مصر مباشر" على قناة "إم بي سي" في نهاية الشهر الماضي عن أولوية مد يد العون للأهالي الأكثر تضررا، الذين يقطنون مساكن شبه مكشوفة، مشيرا إلى وجود أحياء كاملة مبانيها من الخشب وبدون سقف، وإلى أنه في حال اندلاع حريق فإنه سوف يقضي على كل من فيها.

هذا وأكد محمد صبحي عدم انتماء مشروعه "إلى الحكومة بأي شيء"، لافتا الأنظار إلى أن باب التبرعات لا يزال مفتوحا من خلال حساب في البنك المركزي.

المصدر: RT +  وكالات

أفلام وثائقية