فرق شعبية تراثية تجوب شوارع باكستان

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630421/

تجوب فرق شعبية تراثية شوارع المدن الباكستانية في محاولة منها للحفاظ على التراث الشعبي، لكن صعوبة الوضع في البلاد بسبب الظروف الاقتصادية كان سببا في قلة الاقبال عليها.

تجوب فرق شعبية تراثية شوارع المدن الباكستانية في محاولة منها للحفاظ على التراث الشعبي عبر مشاركتها في الأفراح والمناسبات الاجتماعية ، ولكن صعوبة  الوضع في البلاد بسبب الظروف الاقتصادية كان سببا في قلة الاقبال على مشاهدة عروض هذه الفرق.

مهمة فناني هذه الفرق تنحصر في ادخال البهجة والسرور الى قلوب الناس البسطاء ، ولكن يمكنك تلمس الشقاء المحفور في ثنايا وجوههم "فرح في الظاهر وألم في الباطن". هكذا تبدو حال هذه الفرق الشعبية الباكستانية التي تتنقل من شارع الى آخر بحثا عن الرزق، عن بضع روبيات لـتأمين قوت اليوم.

تتجول الفرق منذ صباح كل يوم حتى يأتيها الفرج، والأجرة لا تتجاوز 10 دولارات او 15.

الهندية والطبلة والمزمار التقليدي والخلاخيل هي الأدوات الرئيسة التي تعتمد عليها هذه الفرق لتخرج بأحلى ما تغنى به الفلوكلور الشعبي في هذه المنطقة.

وتشارك هذه الفرق في حفلات الأعراس ومحافل الحنة وأعياد الميلاد، ولم تختف هذه الظاهرة من الشوارع رغم ركود قاس أصابها بسبب استهداف بعض التنظيمات المسلحة المتشددة لكل ما يمت للموسيقى بصلة.

للمزيد في تقريرنا المصور