تونس.. تأجيل جلسات الحوار الوطني بعد اعتراضات النهضة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630402/

أفادت مراسلتنا بتأجيل الحوار الوطني بعد اعتراض حركة النهضة الاسلامية على مناقشة تشكيل لجنة المسار الحكومي.

أفادت مراسلتنا في تونس بتأجيل جلسة الحوار الوطني بعد اعتراض حركة النهضة الاسلامية على مناقشة تشكيل لجنة المسار الحكومي مقابل مصادقتها على تشكيل الهيئة المستقلة للانتخابات ولجنة التوافقات حول الدستور.

ولم يقدم الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي توضيحات إضافية في هذا الشأن، مشيرا إلى وجود محاولات لتقريب وجهات النظر.

أما رئيس الحكومة التونسية، علي العريض، فقال في موضوع آخر إن حكومته لم تفشل في مهامها منذ توليها مقاليد السلطة.

وأضاف العريض "نعتبر أن الحكومة تحملت مسؤولياتها كاملة خاصّة في الظروف الصعبة"، مشيراً إلى أن "الحكومة كانت تشتغل في الوقت الذي تقوم فيه بعض الأطراف بالتشويش على نشاطها في المحطات التلفزيونية".

وأكد العريض "لا أعتبر أن حكومتي فشلت ولا حكومة حمادي الجبالي قبلي ولا حكومة الباجي قائد السبسي من قبلها، ولا الحكومة التي ستأتي من بعدي ستفشل، فهي حتما لا تملك عصاً سحرية"، لافتا إلى أن هذه الحكومات تسعى منذ الإطاحة بنظام زين العابدين بن علي إلى "إعادة بناء الدولة الديمقراطية وإنجاح المسار الانتقالي".

من جهة أخرى، قال العريض إن حكومته لن تستقيل بناء على مبادرة الحوار الوطني، إلا بعد أن يتم التوافق على نتائج الحوار والانتهاء رسميًا من وضع الدستور الجديد وتشكيل الهيئة المستقلة للانتخابات والقانون الانتخابي وتحديد موعد الانتخابات العامة المقبلة.

وتعتبر المعارضة أن حكومة العريض فشلت في أداء مهامها وتطالبها بالاستقالة منذ اغتيال النائب البرلماني محمد البراهمي، وما تبع ذلك من عمليات إرهابية استهدفت قوات الجيش والحرس غربي البلاد على الحدود الجزائرية.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية