إعصار "فايلين" يتسبب فقط بمقتل 14 شخصا بفضل عملية إجلاء ضخمة في الهند تحسبا له

أخبار العالم

إعصار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630401/

دفع إعصار "فايلين" الذي تسبب بمصرع 14 شخصا السلطات الهندية لأكبر عملية إجلاء في تاريخها حين نقلت نحو مليون شخص إلى أماكن آمنة.

دفع إعصار "فايلين" الذي تسبب بمصرع 14 شخصا السلطات الهندية لأكبر عملية إجلاء في تاريخها حين نقلت نحو مليون شخص إلى أماكن آمنة. وقالت المتحدثة باسم الوكالة الوطنية الهندية للكوارث تريبتي بارول إن السلطات أكملت استعداداتها لإعصار عنيف، غير أن "فايلين" الذي وصل إلى السواحل الشرقية للهند اليوم الأحد لم يبلغ تلك الدرجة من القوة.

ووصلت سرعة الرياح الى 200 كيلومتر في الساعة في بؤرة الاعصار.

وأجلت سلطات ولاية أوريسا نحو 860 ألف شخص قبل وصول الإعصار لها، في حين تم إجلاء ما يقرب من مائة ألف آخرين في ولاية أندرا براديش، وذلك في أكبر عملية إجلاء منذ تلك التي نفذت تحسبا لإعصار ضرب المنطقة عام 1990 وأوقع أكثر من عشرة آلاف قتيل.

وتعرضت بعض أماكن الإيواء للدمار، وأظهرت صور بثها التلفزيون الهندي حشودا تقف وسط الأمطار خارج أحد الأبنية المكتظة.

وكانت سلطات ولاية أوريسا التي يبلغ عدد سكانها 40 مليون نسمة حددت لنفسها هدفين هما "صفر ضحية" وإخلاء 100% من السكان في المناطق الأكثر خطورة. وتوقعت السلطات الهندية أن يشكل الإعصار تهديدا لـ12 مليون شخص.

وتحسنت استعدادات الهند لمواجهة الكوارث منذ 1999، وأثنى عمال الإغاثة على الإجراءات الوقائية التي اتخذتها السلطات  مثل تخزين المؤن وعمليات الإجلاء.

اعلان درجة الإنذار "البرتقالي" في الصين نظرا لاقتراب اعصار "ناري"

هذا وقد اعلنت الصين اليوم 13 أكتوبر/تشرين الأول المستوى "البرتقالي" للخطر نظرا لاقتراب اعصار "ناري" من جزر ارخبيل سيش واقليم هاينان الواقع على جزيرة تحمل نفس الاسم.

ونظرا لخطر الاعصار الذي يدنو حاليا على بعد 260 كيلومترا جنوب شرق جزيرة هاينان، دعت السلطات 20 الف زورق صيد اسماك في البحر الى العودة.

ويتوقع هطول امطار غزيرة وتشكل امواج قوية  قد يصل ارتفاعها الى 10 امتار. ويمكن ان تصل سرعة الرياح الى 150 كيلومترا في الساعة.

هذا ويطبق في الصين نظام الانذار بالكوارث الطبيعية من 4 مستويات ادناه ازرق وفوقه اصفر ثم برتقالي واعلاه الأحمر. 

المصدر: RT + انترفاكس

فيسبوك 12مليون